Tag: الانشقاق

هل فقدت سميرة المسالة الهوية الوطنية؟ , أي هوية وطنية !

هل فقدت سميرة المسالة الهوية الوطنية؟ , أي هوية وطنية !

سميرة المسالة لم تفقد الهوية الوطنية , كما تدعي أبواق زبانية السلطة , وسميرة المسالمة  انشقت  ووصلت الى دبي ,  وما حدث مع سميرة المسالمة يشبه ماحدث مع  رياض حجاب  , فسوريا ليست دولة الآن , انما مستعمرة أسدية   تحكم…

لاخوف على امة قادتها أسود !

لاخوف على امة قادتها أسود !

لا أعرف سببا وجيها لهروب رئيس وزراء  , كان له رأيا مخالفا لرأي  رئيس الجمهورية أو غيره من رجال السلطة  في بلد  يحترم نفسه فقط ل 1%,  الاأن سوريا ليست دولة بالشكل المعروف في العالم  , وانما  حظيرة  لمخلوقات  حولها…

الثورة السورية وظاهرة -الانشقاق- آية سياسية !

الثورة السورية وظاهرة -الانشقاق- آية سياسية !

انشق  مؤخرا عن النظام السوري العميد مناف طلاس، الضابط في الحرس الجمهوري، وابن العماد المتقاعد مصطفى طلاس، وزير دفاع حافظ الأسد طوال سنوات حكمه تقريبا، ثم وزير دفاع ابنه ووريثه بشار لنحو أربع سنوات. العميد طلاس من جيل بشار الأسد،…

أفضلهم من انشق !

أفضلهم من انشق !

لبس من الغريب  أن تنقص السلطة السورية ,ورأسها  ومؤيديها من أهمية الانشقاقات , وكلمة انشقاق هي أصلا  تأكيد على فقدان ادنى حد من التعامل الديموقرامي, اذ لالزوم للانشقاق  عند وجود شيئ   من هذه الديموقراطية , ففي الحدود الدنيا  من…

انشقاق الجيش السوري والموقف منه

انشقاق الجيش السوري والموقف منه

إلى الطفل الشهيد إبراهيم الشيبان… عندما يصبح الجيش قاتل مأجور للأطفال والمدنيين، كيف يمكن الحديث عن معايير أخرى. بداية الشعب السوري كله برمته، يعرف أن من ينشق عن الجيش أو يرفض الأوامر العسكرية باطلاق النار على المتظاهرين مصيره الموت، وسواء…

سوريا.. هل يفلح سلاح الانشقاق؟

سوريا.. هل يفلح سلاح الانشقاق؟

الانشقاق، وبغض النظر عن شخوصه خلفياته، وأسبابه، وموجباته ومن يقف خلفه ويموله ويحمله، هو، في المحصلة والمقام الأول، إحدى وسائل الضغط والقوة الناعمة التي يعول عليها في عملية “إسقاط” النظام السوري الجارية منذ ستة عشر شهراً، حتى اليوم، وقد تم…

فقاعة رياض حجاب

فقاعة رياض حجاب

هناك أسلحة وأدوات وألاعيب إعلامية ونفسية ولوجستية عملياتية كثيرة مستخدمة ضد سوريا، لإسقاط نظامها “بالعافية”، كما يقول المصريون، وبـ”المنيحة أو بالعاطلة” كما يقول المثل العامي، وبالحلال والحرام كما يردد البعض، فالمطلوب رأس سوريا بأي ثمن، والهدف هو أن تصبح سوريا…

رياض حجاب.. مجنون يحكي وعاقل يسمع

رياض حجاب.. مجنون يحكي وعاقل يسمع

نطق رئيس وزرائنا الفار رياض حجاب أخيراً، ويالبته ما نطق، وكعادة المسؤوليين التقليديين النمطيين في سوريا، بداً ضحلاً هزيلاً مهلهلاً متجهماً عبوساً قرفاناً من الجماهير الشعبية، و”ضاربهم بمنية” لأنه شبع بطراً وعبثاً ولهواً ودونجوانية وغطرسة وفوقية ومافيوزية في مزرعة البعث،…

ماذا بعد رياض حجاب ؟

ماذا بعد رياض حجاب ؟

الجمود يسيطر على نظرة النظام للأزمة القاتلة , ولا يبدو على أن النظام مهتم جدا بانشقاق رئيس الوزراء , سيان ان انشق أو لم ينشق ,فرئيس  الوزراء  هو موظف اداري , ينفذ بعض التعليمات الادارية الآتية من القصر , وليس …

سذاجة وزارة الخارجية

سذاجة وزارة الخارجية

بعد  انشقاق السفير السوري  في بغداد  , قالت وزارة الخارجية والمغتربين , على أن السفير أدلى بتصريحات اعلامية  تتناقض مع  واجبه الوظيفي  بالدفاع عن  مواقف القطر  وقضاياه  , الأمر الذي  يستوجب  المساءلة القانونية  والمسلكية .  أليس نن السذاجة اتهام السفير …