نصر الله وولاية الفقيه السورية

لم يقل  نصر الله في كلمته الأخيرة  الكثير , خاصة  لم يقل ماهو غير متوقع  , الا أنه من الممكن  أن يفتتن الانسان يصراحته  , التي هي  أكثر من وقاحة ,  واضح ..صريح ..بدائي ..بدوي  والي  على الناس , يفصل   وما على الآخر الا أن يلبس  ..موبوء بالعنجهية والانحطاط , وكل ذلك كان معروفا ا عنه منذ زمن طويل , الا أنه نجح  لفترة غير قصيرة في تلوين الكثير  من الأحداث باللون الذي يريده …نجح لفترة طويلة في ممارسة التمويه  وخداع البشر .

خلاصة القول   , لقد اعتدى نصر الله  على سوريا  بأشكال مختلفة ومتعددة  ,أولها   ادعائه بأنه ملزم  بالدفاع عن ٣٠ ألفا من الشيعة  الذين يسكنون في منطقة الحدود مع لبنان , ثم انه متواجد في سوريا مع  ميليشياته للدفاع عن مقام السيدة زينب , أي أنه  حلل التدخل في سوريا  للقتال من أجل الشيعة , وليس للدفاع عن المظلوم  ان كان شيعيا  أو سنيا  أو غير ذالك ,وبذلك يعلن نصر الله على أنه طائفي  على درجة عالية من الانحطاط , ثم ان السيد نصر الله يمارس  الضحك على الذقون  , ومن أين له  أن يدافع على الأرض السورية  عن مقام السيدة زينب ؟؟ انه يفكر كتفكير حكومة جالاتها  الانكليزية  في  تبريرها  لاحتلال بلدان أخرى  , وماذا سيقول نصر الله  لو أن جعجع  أرسل ميليشياته  لحماية مقام مار مارون ؟؟,فنصر الله يكذب , ولكذبه عواقب   , ولا أظن على  أن سوريا الجديدة  ستقبل  بوجود دولة نصر الله  داخل الدولة اللبنانية , ولا ولاية الفقيه داخل الدولة السورية  , لقد أصبح  نصر الله بحكم المنتهي .

 ثاني  الوقاحات التي مارسها  نصر الله  , قوله بأن لن يسمح بسقوط سوريا , ولا يوجد سوري يريد  لسوريا السقوط , باستثناء  الطغمة المتسلطة  , التي ساهمت عن سابق عمد وتصميم على اسقاط سوريا الدولة  لصالح  سوريا الأسد أو سوريا المزرعة , انظر يانصر الله الى الأنقاض  والى  الطائرات وبراميل  المتفجرات , ألا ترى علاقة سببية بينهم  ,  ألا ترى ريع المزرعة  الذي يقدر  بمئات المليارات   الموجودة في حوذة اللصوص , انه كاذب في ادعائه الحرص على سوريا  , وهو الذي يهدمها بالشراكة مع شريكه المذهبي , وهل غاب غن نباهة نصر الله على أن سوريا كدولة سقطت منتذ فترة طويلة , الدولة تسقط بسقوط القانون  , وهل يوجد في سوريا قانون ؟ وهل يوجد في سوريا “قضاء” يرعى القانون ؟؟ ومن هو  الذي أسقط القانون في سوريا ؟ هل هي المعارضة ؟ أم أن الأسد وزبانيته هم  الذين أسقطوا القانون وألغوا القضاء  ومارسوا الاستبداد والاستغلال ؟.

  ثالث الوقاحات  قوله ان سقوط الأسد هو خط أحمر , أي أن نصر الله يرى  في نفسه نوعا من الوصي على سوريا  ,  يعين الرئيس الذي يريده , ويمنع سقوط  الرئيس الذي يرفضه الشعب , ومن انتدب نصر الله  للوصاية عل ىسوريا , وهل يستطيع مافيوزي مثل نصر الله ممارسة الوصاية على شيئ  الا على العصابات  وممارسة  التفجيرات والاغتيالات , وهل من المعقول  أن يرسم نصر الله الخطوط الحمراء والخطوط الخضراء في سوريا ؟الا اذا كانت سوريا نوعا من المستعمرات , وهي بالواقع كذلك الآن   , مستعمرة أسدية   يريد نصر الله أن يكون شريكا للأسد في استعمارها , وقد نجحوا في ذلك لفترة ليست بالقصيرة , ومن في رأسه دماغ يعرف على أن الحفاظ على  الحالة كما هي الآن وكما كانت هو أمر  مستحيل  , لذا فان  سوريا سوف لن تتحول رسميا  الى ولاية الفقيه ,واستعمار سوريا من قبل نصر الله  ومن قبل نجاد والأسد  سوف لن يدوم  والخطوط الحمراء  في سوريا  سيرسمها السوريون ..الا تعرف يانصر اللهةشيئا عن حتمية التاريخ ؟

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *