المضحك المبكي ..الصحافة ونقيبها

April 19, 2012
By

من يريد معرفة  اسباب تشكيل رابطة الصحفيين السوريين  الحرة  , عليه التعرف  على نقيب  الصحفيين السوريين السلطوية , الأستاذ الياس مراد , حيث لايوجد عند الياس مراد أي سقف للدجل .السقف  مفتوح  حتى السماء .

وقبل السؤال عن دجل الياس مراد  وتنصيبه رئيسا  لمهزلة الصحافة الرسمية السورية  , يجب السؤال , هل توجد صحافة  رسمية  سورية تستحق  ان يطلق عليها اسم “صحافة” ,فالصحافة  أو الاعلام بشكل عام  هو السلطة الرابعة في  الدولة , وهل توجد في سوريا  سلطة  شرعية تدير امور الدولة ؟ وهل  بقيت هناك دولة ؟؟

في سوريا لاتوجد  سلطة تدير أمور الدولة , وانما تدير أمور  سرقاتها للدولة  , وأمور الغائها للدولة وتحويلها الى مزرعة خاصة ,  وما يطلق عليه اسم صحافة  رسمية , لايمكن ان يمثل سلطة رابعة  , لأنه لاوجود للسلطات الثلاثة الأولى ,  التي الغيت والحقت  بالرئيس وقصره ,  فمن يستطيع التحدث عن سلطة تشريعية   يشرف عليها  المنتخبون من قبل الشعب , وهل توجد انتخابات  , يمكن تعريفها بأنها “انتخابات ” وانما تعيينات , ثم عن السلطة الثانية , التي هي السلطة القضائية , هل يوجد قضاء في سوريا ؟  دع القضاة يتكلمون عن القضاء ,  يقولون  , رابح القضية  هو الذي يدفع أكثر  , ولا يستطيع “الدفع ” أكثر الا رجل الامتيازات  وممارس السرقات , اما عن السلطة التنفيذية  , وماذا تنفذ هذه السلطة في حال غياب السلطة التشريعية  وفساد السلطة القضائية , من هذا يمكن القول    انه لالزوم للسلطة الرابعة  عمليا , ويكفي   صياغتها شكليا , أي أن السيد مراد  هو شخصية شكلية , ويرأس  هيئة شكلية  , هي هيئة الموظفين من الصحفيين .

أما لماذا السيد  مراد هو شكل  لصحفي “شكلي” ؟ , من يسمع تصريحاته يعرف السبب , السيد  الياس مراد قالها وبمنتهى الجدية , انه لاتوجد في سوريا الا مظاهرات التأييد , ثم  ان الأمن لم يقتل شخصا واحدا , وحتى في الأيام الأولى لم يقتل احدا  في درعا , وانما عامل البعض بشيئ من الخشونة  , ونال بسبب ذلك عقابه , الا أنه لم يقل لنا لماذا  لم يدخل عاطف نجيب السجن ,  الرئيس قال ذلك عدة مرات ,  سبب عدم دخوله السجن للتحقيق , هو عدم وجود مدعي شخصي  ضده  ,  وكأنه من الممكن الادعاء على عاطف نجيب  في  دولة المخابرات ,  من يدعي عليه  موتا يموت , وبعد   تعذيبه  بما لايوصف من وسائل التعذيب .

لو تفضل الرئيس   بشرح آلية  اعتقال  ميشيل كيلو   وسجنه لسنوات أو اعتقال  رياض سيف أو عاطف  دليلة   أو رياض الترك أو بسام القاضي أو  ياسين الحاج صالح وغيرهم , هل كان هناك ادعاء شخصي ضدهم ؟؟

اما ماقاله نقيب الصحافة السورية بخصوص الشبيحة  , فهو من أهم  مقولاته  , انهم يدافعون عن استقلال البلاد  وأمنه ,  لاتوجد شبيحة   انما  متطوعين , كل ماحدث في سوريا هو من صنع العصابات المسلحة , التي شطرت رأس القاشوش عن جسده   وأحرقت شابة اسمها زينب الحصني  , وقتلت مئات الأطفال ,  وقصة زينب الحصني تستحق شيئا من التعليق .

بعد ايام من اعتقال  أخ لزينب الحصني , كان على والدة زينب استلام جثته  من  الأمن , الذي لم يطلق النار على كائن سوري  , يستثنى  قطيع من الحمير , الذي  مارس كار التهريب ,  وبالمناسبة تسلمت الأم جثة أخرى , قيل لها انها جثة ابنتها   زينب ,  جرى دفن الأولاد , وانتشرت القصة في البلاد , وفجأة  قال الاعلام  الرسمي , الذي يبرأس نقابته  الأستاذ مراد , هناك كذبة عملاقة ., ها هي زينب حية ترزق  وتدلي بأجوبتها  على التلفاز , ومن هنا عرف السيد مراد على أن قصة زينب مفبركة  من  القنوات العميلة …والعياذ بالله !

نقيب الصحافة السورية , لم يقل لنا  شيئا عن موضوع  جثة أخ زينب , هل هي فبركة أيضا ؟؟ واذا كانت فبركة , فمن فبرك ذلك ؟؟ ومن سلم الجثث الى والدة زينب , واذا لم تكن الجثة  دثة زينب  , فلمن تعود هذه الجثة المؤنثة ؟؟؟, والصحفي المرموق  لم يتطرق الى وفاة أخ زينب , كيف يموت شاب  بيعد اعتقاله بأيام ؟؟ كل هذه الأشياء لاتهم   زعيم الصحفيين , ولأنه زعيم الدجل , وعين ولم ينتخب ,  أصبح من الضروري تشكيل رابطة    الصحفيين  السوريين , المؤلفة مبئيا من حوالي مئة صحفي سوري في الداخل والخارج , ولكي   يلمس المواطن   سقف الحرية العالي في البلاد ,  يجب عليه التمعن في الخبر الذي يقول ,  لقد تم التكتم على اسماء  صحفيي الداخل  لأسباب أمنية , أي انه من المتوقع  أن يتم اعتقال  كل صحفي  في هذه الرابطة  متواجد في جمهورية الحرية ,  هل كل هذا مضحك أو مبكي ؟؟

Tags:

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Informations

User Login

Featured