البعث بين الدين والدنيا والدينونة ,بين الشبيح والذبيح …

عثمانلي:

     بعد  ان  تحول  البعث   الى  دين  ذاب  في العلوية  السياسية  , التي  ذابت  بدورها  في  الشيعيىة   السياسية ,  تحولت   ازمة  الحرية  والعدالة  الاجتماعية   في  سوريا  الى خلاف  طائفي   غير  معلن ولكنه   ممارس  , ,حرب  طائفية   بين     السنة  من  جهة  وبين  الشيعة  من  جهة  أخرى ,  انها  حرب  المتشابهات  في  المنهجية  بما  يخص  التوحش والانحطاط  , والضديات  بما  يخص الهدف ,  كهدف   الجلوس  على  الكرسي  , وهدف  الممارسة  المنفلتة  والغير  معاقة   للانحطاط  والهيمنة  والاستغلال   والاستبداد .

للبعث   المتنكص  الى  الشيعية  السياسية أو  العلوية  السياسية   طبائع مشابهة  لطبائع   الاسلام السياسي   السني , كلاهما  خارج  التاريخ ,    كلاهما   عنيف   , وكلاهما    يحتال   ,  لغتهم   خشبية ,  بمضمون    يخدم   قلب  الحقيقة  الى  عكسها , وقلب  الحدث  الى  نقيضه ,  فالفقر  تحول  الى   ثراء , والحياة   الى  موت ,  والعقل  تحول  الى  النقل ,و الهزيمة   الى  نصر , والفشل  الى  نجاح ,  ثم  الشرذمة  الى  وحدة   ,  وحتى   الاشتراكية   تحولت   الى    رأسمالية ,  والحرية  الى  عبودية,  عمليا   وجدت  كل  القيم  الايجابية  نظيرا  سلبيا  لها   , وحتى  الوطن  تحول  الى  لاوطن  , والمواطن  تحول  الى  مؤمن   …

وحتى  في  الشعارات  اتحد  البعث  المتنكص   الى المذهبية  مع  السياسية   المذهبيات    السياسية   الأخرى ,  كلهم  لايريدون   سوريا   كوطن  ,   منهم  من  يريد  امة  عربية  واحدة  , ومنهم  من  يريد  أمة اسلامية واحدة  ,  وفي  كلا  الحالتين   لا  استقلال  لسوريا  ولا  اعتراف  بسوريا  ,  فسوريا  هي   جزء  من  الكل , وليست  الكل  في  الجزء .

لايقتصر التقاطع  في  المنهجية  والتعارض   في   احقية  الجلوس   على  الكرسي  على  النقاط التي  ذكرت  باختصار  شديد ,  التشابه  بين   الأسدية  والأصولية  وأساليبهم    يشمل   ناحية   تهريجية  احتيالية   أخرى, ومقززة  للنفس بآن  واحد , فكل  منهم  نصب    نفسه  كمدافع   عن  الانسان   وكرامته    وحريته  وحياته  وعرضه  وملكه ,  , كل  منهم   بدأ  بنشر     غسيل   الآخر    القذر ,  غسيل   المجازر  والقتل  والتذبيح  والتنكيل   , من  الحولة   الى بانياس  الى  ريف اللاذقية    الى  قويق  الى  غوطة  زهران  علوش    الى  الزنكي الى  داعش  الى  عدرا  …الخ  ,   لقد   ظن  مجرمون  بأنهم   بذلك  يوثقون  اجرام  الطرف   الآخر,   بينما  كان  الأمر  حقيقة توثيقا   لاجرامهم   ,فمن  حيث  المبدأ  والحجم  والطريقة   لافرق  بين  زيد  وعمر , ومن   يسأل  ايهما   أشد  اجراما ؟    الأصولية   السنية   أو   الأصولية   الشيعية ,وبالتالي  الفصائل   الدينية   المقاتلة الأخرى  ,  وما  يتفرع  عنهم  ويعود  لهم   من ميليشيات   أو  كتائب  الأسد  ثم   رجال  ايران  ونصر  الله والزينبيون  والعائشيون    ومئات  الفئات  الأخرى,  لايجد  جوابا مقنعا   , تفوقهم  على  بعضهم  البعض  متبادل ,  الذبيح  اسوء  من  الشبيح  , والشبيح  أسوء  من  الذبيح .

لايمكن   لدوافع  هؤلاء   ان  تكون  انسانية ,   اذ  لايمكن  لنازي أو  مجرم  أن  يكون  انساني   ,  لا  يمكن   لمن  ارتكب   المجازر   ضد   الأرمن  وضد  الآشوريين  وضد  السريان  وغيرهم  أن  يكون  انساني  ,ولا  يمكن   لمن  يبرر  ذلك ويؤيده   ان   يكون  بشري, ولا  يمكن  لمن    حاول    ابادة   الايزيديات  والايزيديين   أن    لايكون  حيواني, لايجوز   لذبيح   نشر   شريط   يدين   الشبيح  , ولا  يجوز   للشبيح   التشهير   بالذبيح   ,  كلهم   سواسية  من   حيث   الاجرام  والانحطاط ,  لقد   أجرموا  على  قدر  المساواة ,

الطائفية  تحركهم  جميعا ,  الذبيح    لايريد   الشبيح    رئيسا , والشبيح   لايريد   هيمنة     الذبيح    ,  لذلك  يهيبمن  عليه  وقائيا  وبالبندقية ,       هذه  كانت   بالمجمل   مشاريعهم  للحياة ,  محاولة  هيمنة   واستبداد  متبادلة,الموت   مشروع    الحياة , ياللعيب ياللعار  ويا   للعجب !!

تتتعلق   المشكلة    بالنسبة  للسوريين   بحالة   الشبيح  والذبيح ,   وبتوظيف   التضحية   بالانسان   الضحية  من   أجل  مصلحة  سياسية  أو  مذهبية ,  ليس   هدف  الذبيح  من  شرشحة  الشبيح   او  بالعكس   الدفاع   عن   الانسانية  , التي   أجرم  الشبيح  والذبيح  بحقها على  قدر  المساواة  ,  الهدف طائفي  بحت ,    الذبيح   لايختلف   عن   الشبيح ومشاريعهم    للحياة    ليست   أفضل   من   بعضها   البعض , مشاريع    انحطاط   وخراب   وموت   ..

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *