ياسيد نارام سرجون , لماذا تتعب نفسك بالمرحوم نيتشه , وأنت الذي لاتعرف منه وعنه الا الاسم , لماذا تحشر أنفك كالحشرة في أمور لاتفهمها ؟ , تستطيع التزمير وقرع الطبول للأسد , كما تشاء ليلا نهارا , وتستطيع ان تطرح رأيك حول كل ماتريد ,ولا شرط ان يكون ماتكتب يمثل رأيا , فالقضية هي نسبية , وحتى فراغ النصوص الممطوطة من أي فكرة , يمكناعتباره من قبل البعض على أنه “رأي ” , الا ان الواقع بما يخص اطروحاتك المختصة بالعلك والشتم والتطويل الى حد الغثيان بعيد عن الفكر والتفكير بعد القمر عن هذا المكان .
الأرجح انك مصاب بعصاب الثرثرة , ومن أهم محاصيل الثرثرة هي اثارة الملل عند السامع , الثرثرة ضرورية للثرثار أنها شيئ نرجسي ..انك منحبكجي , ولا تستحق أكثر من ذلك , وسأقول لك لماذا , هنا يجب العودة الى زارادشت ونبتشه .فلو كنت تعرف شيئا عن نيتشه لكان عليك الاستنتاج على ان الفيلسوف الألماني هو جزئيا رسول الربيع العربي , ففي زارادشت وكلامه بلسان نيتشه تأكيد على أن المخلوق الذي “يريد” ويسعى لتحقيق مايريد هو الانسان ,والمخلوق الذي اصبح انسانا هو المخلوق الذي يملك القوة ..حق القوة , وليس قوة الحق , وفي هذه العبارة يتقاسم الربيع العربي مع الجلاد العربي كلام زارادشت , الجلاد هو الذي يملك حق القوة , والربيع العربي هو الذي يملك قوة الحق , اليس التخلص من الاستبداد هو حق قوي , أليس التخلص من الفساد هو حق قوي , من جهة أخرى , أليس البطش بمن يطالب بالحرية ويريدها هو حق القوة , أليس قصف البشر ببراميل الTNT هو حق القوة , الذي يتضارب مع قوة الحق ؟.
المخلوق المتحيون هو المخلوق , الذي لا ارادة له (حسب نيتشه), وهو المخلوق الذي يرضى بالقفص الديكتاتوري وبسجن الفساد وهو المتقبل للهيمنة أو المروج لها , وانت هنا حسب نيتشه ذلك المخلوق الذي يروج للديكتاتورية وللأقفاص , ولما كنت من جماعة “منحبك” فانه لا ارادة لك ولا حول ولا قوة , أي انك حسب نيتشه مخلوق غريزي لم يدق على باب الأنسنة ولم يدخل حيز التحضير أي انه لم يصبح انسان , ..أترى قسوة نيتشه ايها المخلوق سرجون , شخصيا لا أعتبرك كما يعتبرك نيتشه , حتى وان كنت قريبا جدا من تعريف نيتشه للحيوان .
تتحدث في ممطوطتك عن الأزمة الأخلاقية التي تعيشها الثورة السورية , الا أنك لم تخبرنا عن معالم هذه الأزمة , وطريقة التحدث هذه تشبه قرع الطبول وتنتج عن فراغ العقل , انك تشخص وجود أزمة , كيف ؟ لا تقل لنا , انك تطبل فقط , وتقول على أن هناك علاقة بين هذه الفرضية وزيارة أمير قطر الى غزة , وما هي علاقة زيارة أمير قطر لغزة بالأزمة الاخلاقية عند الثورة السورية , وهذا أيضا قرع طبول , انك تفترض على أن الزيارة خصصت لتحسين سمعة الثورة السورية , ومحاولة تحسين سمعة الثورة , هو دليل على تأزم اخلاقيات هذه الثورة ..تمسك الأمور من ذنبها , ولا علاقة للزيارة بالثورة السورية , وانما علاقة ذلك بالحلف الجديد بين حماس وآل ثاني وبالمساعدات التي تقدمها قطر الى غزة , وذلك بعد يأس حماس من التجار بها من قبل النظام السوري , الذي لايساعد ولا يستطيع ان يساعد , وللنظام السوري سجل حافل بالتملق لقطر من أجل المساعدات , التي توقفت بعد أن باشر النظام بتقتيل الشعب السوري ..هناك قصور ترفيهية لحمد في محافظة حمص بناعا اياد غزال , وهناك كمية ضخمة من التوظيفات والمساعدات بقيمة 8 مليار دولار , كلنا نعرف صور التحابب بين أمير قطر والأسد وبين موزة وأسماء الأسد .
قبل ان تطهر غزة حمد , تطهر الأسد بغازة , ولسنين طويلة تشدق القرداحي بالمقاومة والآن جاء الافلاس الكبير , فلا حماس ولا فتح , وحتى مخيم اليرموك وفلسطيني لبنان استودعوا الأسد , وانفرط الدجل الى الأبد , ولم يبق الا نصر الله , الذي يحارب الآن في القصير السورية ..أخطأ بالاتجاه الى الشمال , وهوة الذي قال على أنه لايتجه الا جنوبا … على مين يادجالين ؟ .لاتستحق خربطات وخزعبلات رأس الرجاء الصالح وطرق الحري أي تعليق ..ثرثرة ولغط , ولا علاقة لكل ذلك بموضوع سوريا والثورة والاستبداد ..واللغط حول السنيورة والشاي وهولاكو وتبيمور لنك ولورنسس العربي وسايكس بيكو والسخرية من تلفظ أمير قطر ..كلذلك عبارة عن قمامة لاتستحق الا الطرح في بر اميل الزبالة .
لم تقل شيئا يمت للفكر بصلة , تمارس القدح والذم والمديح ..شاعر بلاط من الدرجة العاشرة , ولا أعرف حقيقة ماتريد قوله بخصوص الاشكالية السورية , أقول أوافقك على قدحك بأمير قطر , وأمدح الأسد معك , وماذا بعد ذلك ؟ لاشيئ .. طبل وقارع طبل ..لاتنسى ماذا قال نيتشه عنك , والى اللقاء في القسم الثالني من الممطوطة , وهو القسم الذي خصصه السيد سرجون لقصة المقابلة مع رياض حجاب