التقدم حتى في عصر الحجر , الى الوراء !

دقائق مذهلة مرت علي يوم أول أمس , ذهلني كلام  وزير الاعلام  عمران الزعبي  , الذي قال  على أن  وسائل الاعلام السورية  مستعدة  لاستقبال كل معارض , ومستعدة  لنشر كل مايكتب , وافساح المجال لكل رأي … ذهلت ! وبعددقائق عاد الصوااب  ولو جزئيا , واذا كان ذلك ممكن هذه الأيام , فلماذا لم يكن ممكنا طوال السنين الأربعين الأخيرة ؟, حيث  كان مكافأة من يفتح فمه  فتح ابواب السجن والتعذيب له , البعض قال مايريد ,  ونهايته كانت كما ارادت السلطة , الداخل الى السجن مفقود , والخارج مولود , وهل يمكن  الثقة بما قاله السيد وزير الاعلام ؟.

لايمكن الثقة , وهذا مابرهن عنه نفس وزير الاعلام في اليوم  التالي , أي يوم أمس , أظن بعد صفعتين من المعلم , اذ قال على ان وسائل الاعلام الرسمية , وكل وسائل الاعلانم في سوريا رسمية أو 90% منها رسمي حكومي , لاتتعامل الا مع المعارضة الوطنية , والمعارضة الأخرى الغير وطنية فلها قنواتها الخاصة في الخليج  وأماكن أخرى , ولم يحدد الوزير  خواص المعارضة الوطنية  بشكل دقيق , الا ان هناك نمازج من المعارضة الوطنية  ,التي يجدر التعرف عليها  وعلى خواصها ,  وذلك لكي نعرف مايعنيه السيد وزير الاعلام بعبارة المعارضة الوطنية .

هناك نموزجا   يتمثل بخالد العبود ,  الذي يمنتمي  رسميا الى حزب ناصري  ويقول ان لاعلاقة له مع حزب البعث ,  ويفترض ان له علاقة وثيقة بالمخابرات  , انظروا من فضلكم الى معارضة خالد العبود الوطنية, ماذا يقول  ومن يشتم  وكيف يمارس الجنون والحماقة  والتبجيل للرئيس ثم ت التبخير له , وهذه هي معارضة !,هناك ايضا  نموزجا معارضا آخر , ويعتبر نفسه مستقل  ولا علاقة له  بالرئيس اوالحزب اوالعائلة , وعن علاقته بالمخابرات   لم يقل شيئا ..انه مستقل تماما , هل رأيتم كيف يعارض شريف شحادة ؟ , كمعارضة خالد العبود , ومن هذه المخلوقات المعارضة يوجد العديد , وهذه المعارضة  هي التي يسمح لها وزير الاعلام بالظهور على الشاشة ..انها معارضة وطنية , أسأل نفسي ,هل تغير شيئ في البلاد ؟, لقد ظهرت فرق المخابرات مثل خالد العبود وشريف شحادة  وبسام ابو عبد الله  ومعد محمد وغيرهم  دائما على الشاشات , ولم تقل شيئا الا التبجيل بالرئيس , ولم تفعل شيئا الا التبخير له .

لايصدق انسان أوروبي  , على أنه توجد دولة في القرن الحادي والعشرين وفي هذا العالم بهذه المواصفات , الهم في كوريا الشمالية ! , حيث التوريث  والتبجيل والتبخير على أشده , ولكن  لم تدمر طائرات  أيل سونج لحد الآن قرى ومدن  كورياى الشمالية , ولم يسرق ايل سونج المليارات  , وترتيب كوريا الشمالية عالميا بما يخص الفساد أفضل من ترتيب  سوريا الأسد بكثير ..اي ان الوضع السوري أسوء حتى من الوضع الكوري الشمالي , وبين كوريا الشمالية والجنوبية فروق في التطور تقاس بالعشرات من السنين الضوئية , وسوريا كانت متفوقة على كوريا الجنوبية  في كافة المجالات قبل أربعين عاما ..الى أين أوصلتنا القيادة الحكيمة والحزب القائد !.

ماذا يعوق القائد الخالد والحزب القائد للأمة والمجتمع (ولا يزال يمارس القيادة  بالرغم من الالغاء  الشكلي للمادة الثامنة ) من التأمل لحظة أو لحظتين  في نتائج اعمالهم ؟  هل هو قصر العقل , أو  الجنون  , أو الاجرام ؟ على كل حال  لاشبيه لهم بين حوالي العشرة من مليارات البشر في هذا الكون ..انهم نمازج خاصة جدا , نمازج مهمة للمتاحف , نمازج  للترهيب , وأخذ العبر ..كن كما تريد , ولكن ليس كرجال السلطة السورية .

ياعمران الزعبي !, ليس لك مستقبل! , وليس للسلطة مستقبل , كن   شجاعا ولو لمرة واحدة في حياتك , اني واثق على أنك ضمنيا تريد  أن يظهر المعارض على الشاشة ,  وقد  عبرت عن رأيك أول أمس  , وعن رأي غيرك أمس , وأمس مارست الكذب  والدجل , وأرغمت  غيرك ان يحتقرك ,  ومن احتقرك   أولا كان الرئيس , وبعد الرئيس كل من ادرك  الحضيض الذي غرقت به , عندما  لايمكن لك ان تمارس مهمتك  الا بشكل التناقض بين أول أمس وأمس , عليك  بالذهاب  وحزم الحقائب , والشجاع من يفعل ذلك !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *