الحجز الاحتياطي على أموال المعارضين والمنشقين …مابتحرز !!

اصدرت وزارة المالية السورية قرارا بالقاء الحجز الاحتياطي  على أموال ( المنقولة  وغير المنقولة) ميشيل كيلو , ومناف طلاس , وسارية الرفاعي  ورياض حجاب  وعبد اللطيف الصباغ  ولميباء الحريري ثم نايف الفارس  , وذلك حسب قانون مكافحة الارهاب  , ذلك لقيامهم بأعمال تتناقض  مع واجبهم  الوطني والوظيفي .

من أغرب الأمور في هذا الحجز الاحتياطي هو  شموليته , أي أن اولاد المذكورين  وزوجاتهم  وأخواتهم واخوتهم  مشمولين بهذا الحجز  , ومنهم اشقاء حجاب السبعة  واولادهم  ونسائهم وأولاده  وزوجته  , وما هو ذنب زوجته , وميشيل كيلو وأولاده البالغين   وزوجته ايضا , ولماذا تحجز أموال الأبناء والبنات المنقولة وغير المنقولة , وعندما يبلغ الولد سن الرشد , لايعود الأب مسؤول عنه , وهناك في الكثير من الحالات تباين سياسي مع الأولاد , فالدكتور علي حيدر   يعمل  كوزير للمصالحة الوطنية , وابنه الذي اغتيل قبل شهور ينتمي الى المعارضة , لذا فانه من غير العدل ان يشمل  الحجز  أموال الابن , وكيف الحال  لو ان الابن  قام بأعمال  تتناقض مع  الواجب الوطني والوظيفي , فهل تحجز الدولة على أملاك الوالد والأم  أو الاخوة والأخوات .., لايمكن فهم هذه الأمور !.

والسؤال  , كيف يمكن القول على أن ميشيل كيلو  ارهابي؟ , ومن أرهب ميشيل كيلو؟ . كذلك أمر مناف طلاس أو نايف الفارس أو لمياء الحريري  أو عبد اللطيف الدباغ أو حتى رياض حجاب وكامل عائلته ؟؟ وغيرهم . انهم من المعارضة , التي يريد الرئيس الحوار معها , وكيف سيحاور الرئيس هؤلاء  عندما يجرمهم ؟؟

وعن الرئيس : فقد قال  السيد الرئيس قبل أيام  على انه كان على علم بخطط المنشقين , وقال أيضا على أنه سهل لهم  الرحيل  , ورحيلهم هو عبارة عن تنقية للشعب من شوائبه , واذا كان الانشقاق هو الجريمة , التي تستدعي حجز المنقول وغير المنقول من الأموال , واذا كان الرئيس هو الذي سهل انشقاقهم ورحيلهم (حسب ادعائه ) , فأي جرم قام به الرئيس ؟ وهل يستدعي ذلك حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة ؟ أقول لوزير المالية ان الحجز على الرئيس  محرز جدا جدا , وخاصة على عائلته , كما حدث مع عائلة كيلو , الا أن الفرق شاسع بين الفقير كيلو  والرئيس الملياردير (اكثر من اربعين مليار دولار )  , هذا اضافة الى المرحوم جميل والملاك رامي  والمرحوم باسل  ورفعت ( عشرة مليارات)   ومخلوف  وشاليش  وغيرهم ..مابتحرز بالنسبة لكيلو ,ومابتحرز بالنسبة للجميع  أيضا , فالى متى سيستمر الحجز ؟ أقول حتى سقوط السلطة , أي عدة أشهر ..,مابتحرز يا أولاد الحلال  و عالفاضي عذبتوا نفسكم !

المعتر ميشيل كيلو !!!  وكأنه متزوج من السجن والاعتقال  , لقد اعتقل عام 1980  , وهرب بعد ذلك الى فرنسا ليعود عام 1991 , بعد  ربيع دمشق  واعلان دمشق عام 2005  واعلان بيروت 2006  , القي القبض عليه , وبعد سنة محبوسية حكمت المحكمة عليه بالسجن ثلاثة سنوات  , حيث اطلق سراحه  عام 2009 , وواسطة جيراك من أجله لم تنفع , بالرغم من أيام الخطوبة الفرنسية السورية .

لقد نسيت اسباب الاعتقالات القديمة جدا  لميشيل كيلو , الا أن الخبراء حائرون في أمرهم بما يخص أكثر من ثلاثة سنوات اعتقال بين 2006 و 2009 , السبب  المعلن هو كتابته لمفال تحت عموان  “نعوات سورية ”  ولو كنت وزيرة ثقافة  لشكرت كيلو من أجل المقال  وعلقت على صدره وسام شرف من الدرجة الأولى, الا ان ناطقا غير رسمي باسم الطائفة الكريمة قال , ان النائب العام الذي اصدر الحكم بحق كيلو  كاذب , ولا علاقة للمحبوسية  بالمقال , وانما لأن كيلو تناول طعام العشاء مع البيانوني في المغرب , أما الدكتورة  نجاح العطار نائبة الرئيس فعندها قصة أخرى, اذ قالت  على أن الأمر مختلف جدا , لقد كان هناك من يريد  اغتيال كيلو , وقصدت بذلك المرحوم آصف شوكت , ولكي يجنب الرئيس بشار ميشيل كيلو  الاغتيال , وضعه في السجن حماية لحياته , وقد تكون هذه  القصة صحيحة  , لأن الرئيس بشار الأسد رفض رفضا قاطعا  اخلاء سبيل ميشيل كيلو بالرغم من الضغط الفرنسي عن طريق  رئيس الجمهورية الفرنسية جيراك , فأي قصة هي الصحيحة ؟ لا أعرف !

على كل حال فان الحجز الاحتياطي على أموال  من لم يطلق رصاصة في حياته   هو مهزلة  ..سوف لن تطول !

8 comments for “الحجز الاحتياطي على أموال المعارضين والمنشقين …مابتحرز !!

  1. M.Bussius
    September 3, 2012 at 4:13 am

    من الصعب فهم النظام , أولا بسبب الحجز الذي هو ارهاب بحد ذاته, والمطلوب من الحجز ان يكافح الارهاب , والارهاب الأقذر هو الحجز على الأقرباء من أولادالى اخوة واخوات وغير ذلك , والحجز يتم بناء على اثبات تهمة , هنا يقال المدعي العام في طريقه لاثبات هذه التهمة , والحجز احتياطي .
    من وجهة نظر سياسية بحتة,هل الوقت مناسب لهذه الاجراءات, وكيف يمكننا تصور معارضة تحاور الرئيس , الذي يضعها أولا في السجن , ولو تواجد هؤلاء الأشخاص على الأرض السورسة لوضعهم في السجن, الرئيس لايريد أن يحاور , لأنه لايعرف مايسمى “حوار” لم يتعود الرئيس الا على الأوامر , وبما يخص القتل والاجرام فقد برهن على انه ابن ابيه , وعلى يافطة مؤيدة قرأت مايلي :عم يحاربوك , وما بيعرفوا مين أبوك !, ياسلام على السلالة الممتازة
    بهرتني قصة اعتقال ميشيل كيلو , حماية له ولكي لايقتله المرحوم آصف شوكت , ونائبة الرئيس تقول ذلك ..عيش كتير بتسمع كتير ..فعلا قصص غريبة عجيبة , وكيان يحدث به هذه الأمور لايستحق اسم نظام أو دولة ولا حتى عشيرة ..

  2. ryad
    September 3, 2012 at 6:40 pm

    على مبدأ الكيل الذي تكيل للناس بة يكال لك ومنة وطالما لا يمتلكون ما يسدون بة الرمق ليش الزعل كما وانة من الغريب كيف يصرفون ويتبحترون بالدولار ولا يملكون قوت يومهم و المفارقة انة ما بتروح غير على الفقراء وعامة الناس الذين خدرو وضيعو جحشة خالهم واخر من الأخر يطلقون الجهاد على عملهم الوحشي محاولين زر الرماد في العين انة زمن الشباب الطيبة فأقبلو علية

    • M.Bussius
      September 3, 2012 at 7:42 pm

      لم أفهم كيلك , ولا اعرف ماذا ستكيل به , ولغة الاستهزاء بالآخر ليست راقية اطلاقا , وحضرتك تتشفى, لأن من من حجزت اموالهم لايملكون شيئ, وهذا فخر لهم لأنهم لم ينهبو البلاد , وبالله عليك ياراجل , من أين لعائلة الأسد تلك المليارت , ومن أين للملائكة رامي مخلوف المليارات , ومن أين لمخلوف وآصف شوكت ورستم عزالة وشاليش ..لقدوفروا المليارات من رواتبهم !, ومن قال لك على أن المحجوز على أموالهم يتبخترون ..الذي يتبختر بالقصورهو رفعت الأسد وأولاد الحاج الدكتور جميل الأسد , وأولاد علي دوبا وغيرهم من لصوص البلد ,
      أشك في كفاية القوة العقلية , لمن يكتب السطور التي كتبتها , يا أخي ماكتبت هو احجية لاساس لها ولا راس , قل بربك ماذا تعني بجحشة خالهم ,
      أين أين تعلم هؤلاء الوحشية , في سوريا الأسد , أو في غابة الأسد , ووحشية الجهادييين لاتصل الى 5% من وحشية السلطة..على أي حال فالموضوع قارب على النهاية , آملة منك أن تبقى على رأيك ..اياك والانقلاب , عيب

    • nesrin abboud
      September 5, 2012 at 1:02 pm

      اعذرني يا أستاذ رياض للتأخر في التعليق على تعليقكم دام فضلكم !
      تقول بالكيل الذي تكيل به يكال لك , صحيح والمثل جيد , لكن ليس في هذه المناسبة , لأن كيلو وغيره لم يكيلو للآخرين بكيل الحجز على اموالهم المنقولة وغير المنقولة , لقد كان كيلو وغيرهم حقلا لممارسة الحقد على الغير , كم من المرات سجن هذا الرجل , وكم من المرات عوقب , لماذا؟ , وهو لم يفعل سيئة في حياته , وغيره من اللصوص الجلادين قتلوا وسرقوا وعاثوا بالأرض فسادا , وهم أحرار وقد ينصب لآصف شوكت الذي كان مهووسا برغبته بقتل كيلو تمثالا تذكاريا لكي يؤبد من خلاله .
      من يصل الى هذه الدرجة من الانحلال الأخلاقي , التي تسمح لشخص , يعتبر نفسه رئيسا لدولةويريد أن تكون رئاسته أبدية ,بارسال كيلو الى السجن لسنين حماية له من صهره الذي وقع في “عصاب” الرغبة في اغتيال كيلو, الرئيس يعرف الجاني , ويعرف المجني عليه ويقوم بما لايقوم به مافيوزي ,.
      وهذا المافيوزي قتل وشرد وعذب وسجن وقطع لسان حسن الخير , وسرق واستبد وطيف وقسم وشرذم ..الخ ولا يزال هناك حوالي عشرة مؤيدين له في الجمهورية وزوجته ليست منهم , حتى أقل من عشرة اذا استثنينا القبيضة واستثنينا المصابين بمرض الفوبيا السني , ومرض الفوبيا الذي نشره وبائيا بين الشعب هو الذي يؤمن له البعض من الذين يظنون على أن سقوطه سيكون بالنسبة لهم كالمثتغيث من الر مضاء بالنار, ومن استجاب لتخويف المافيوزي ايجابا أي وقع في المرض فهو مصاب بلوثة في عقله , فعندما تذهب فرقة المافيا سيذهب معها العنف , واذا سقط اليوم فسوف لن نسمع صوت رصاصة غد , ولو سقط قبل عام ونصف لما حدث شيئ مما حدث ..لاحرب ولا ضرب ولا نهب , واذا استمر بالوجود , لا سمح الله , فترة طويلة ستتجذر عندئذ الحرب الأهلية , وسيمتهن البعض مهنة الحرب , حيث سيحافظ هؤلاء على شغلهم ومواردهم بشكل ما , وسينتهي وجود البلاد وسيتحقق مايقال عن الديكتاتوريات , لاتذهب الا بعد خراب البلد ..هذه هي خطة الطريق التي ستجد لها تطبيقا قسريا ان شئت يا أستاذ أم أبيت , على كل حال لقد خرب الأسد حياة الكثيرين وعقولهم ومنهم للأسف الأستاذ الكريم رياض

  3. ryad
    September 4, 2012 at 4:43 pm

    انا باق على رأيي والمعارضة الفاشية التي تدافع عنها لا أعرف كيف تصرف في قصور لندن وباريس وغيرها ولكن كنت ابحث لعلي اجد الجواب وانا هنا لا ادافع عن احد لا سلطة ولا معارض ولكن انطلاقا من تحويلك الى الطرف المعارض الى ملائكة سألت والوحشية من الطرفين لقد رأت مدن تقصف من الجيش ويموت الناس بزنب او بغيرة ولكني لم اجد الجيش يزبح الناس بالسكين ويتلو الأيات كما يفعلون مع النعاج فهل ترشدني ايهما اشدو حشية يبدو انك لا تتابع الى اخبار اصحابك ولا تنتبة او لا يهمك ماذا يحدث بالطرف الأخر من الضفة ولكن ارجو ان تتكمش طويلا بما تؤمن واقول لك طويلا جدا فالقصة اطول من عمرك وعمري وانتظار النتائج قد يكون دهرا والأرهابيين الجهاديين المرتزقة هذا هو سقفهم الذي لن يستطيعو غيرة ………..دمتم بخير الى نهاية الدهر

    • nesrin abboud
      September 5, 2012 at 1:44 pm

      لقد كنت في منتهى النشاط يا استاذ رياض , ولم انتبه سهوا الى تعليقك الآخر على ما كتبته السيده مادلين بوزيوس , هنا اريد لفت انتباهك الى نقطة مهمة , وهي ان موقف “لامع” ولا “ضد” لايستحق نظريا كلمة “موقف” , وأصلا لاوجود لذلك , الا أن البعض يريد لسبب في نفس يعقوب التمويه على موقفه , لأنه يخاف أو بالأحرى يخجل من وقفته , التي اعرفها عندك وعند غيرك , اذ اني لست بغباء رئيس جمهورية يعين رئيس وزراء يخطط للانشقاق قبل بدء عمله , ثم يقول هذا الذي يسمى “الرئيس”, لقد كنت على علم بمخططات الانشقاق , وقد قدمت لهم المساعدة لكي ينشقوا !!, غريب أمر هذه الرئاسة , وبعد الانشقاق الذي ساهم به الرئيس , يرسل هذا المذكور جروه الجعاري الذي ينبح امام وزارة المالية ليحجز على اموال رياض حجاب , انها واقعة لايعرف تاريخ البشرية مثيلا لها .
      وعن العنف الذي يستهجنه الأستاذ رياض بحق , فمعلم العنف هو المعلم , الذي يعلم مادة العنف منذ نصف قرن , وهؤلاء الذين يقطعون ويسحلون ويمثلون بالجثث ويذبحون من الوريد الى الوريد , هم تلاميذه , وهم ابناء مساجين تدمر وصيدبايا وسجون المزة , وأولاد مدرسة المدفعية وأحفاد أهل حماه وأولادهم وأقربائهم ..كلهم تخرجوا من المدرسة الأسدية , والتفنن في القتل ليس جديدا على سوريا الأسد , ولولا فنون القتل , لما كان للولاية الأسدية أن تستمر طوال هذه الفترة .
      لاشك بوجود جهاديين , وكما قال حازم صاغية , انهم فرقة فولوكلورية غير قادرة ان تحكم , حتى ولو طلب منها ذلك , وبعد انتهاء الأزمة بسقوط السلطة , سيرحل هؤلاء للجهاد في سبيل الله ورسوله الى مكان آخر , هدفهم الشهادة , وان لم يتحقق هذا الهدف هنا , قد يتحقق هناك , الآتي هو حكومة مدنية وديموقراطية , والديموقراطية ليست خالية من المتاعب , التي يجب الشعب السوري التعرف عليها والتمرن على حلها , يجب أن يتعلم أفراد الشعب السوري صياغة موقف ..الميوعة وما بين بين ليس موقف , انه افراز للحضارة الأسدية التي منعت أي موقف معارض , وارغمت البشر على الصمت أو على وضع مابين بين , الذي هو تأييد غير مباشر أو التأييد المباشر , لو نظرت مليا الى نفسك يا أستاذ رياض فستجد ملامح أسدية عديدة , ولا يمكن لك الا أن تكون الا كذلك , التراث الأسدي غير القيم والمفاهيم وحول البشر الى بهائم , وكل ما اريده واتمناه لي ولغيري ولك , ان يطول عمرنا بعض السنين , لكي ننعم ببعض الهواء النقي , ولكي نستطيع النوم دون الخوف من متنسط ومن مخابراتي ومن مرتشي أو متملق, هل تميت الكثير يا أستاذ رياض ؟ عل كل حال فان ما سرقته عائلة الأسد يكفي لتحقيق امنيات الشعب السوري المادية كاملة , ورحيل العائلة سيحقق الأمنيات الاخرى الغير مادية ..ليذهبوا ويأخذوا ضباع التخويف معهم , ولهم التوفيق …في القرداحة , أو في طهران ..سيان .

  4. REYAD
    September 8, 2012 at 6:35 pm

    عزيزي السيد مفكر ان احد اهم مشاكلك هي انك تراكم الأشياء وتدخلها جحيم التخبط فلا يستطيع احد الخروج بالعبرة لقد تفضلتم بالكلام عن المال والحجز فتكلمت بردك عن كل شيئ الى هذالموضوع وهذا يسمى تسويف وعلية اكرر سؤالى من لشتات المعارضة على الأقل 90%منهم هذا المصاريف والأموال التي تسكنهم فسيح جنان لندن وباريس . وبالنسبة لما تفضلت بالنسبة للأنشقاق قد تكون السلطة تكذب بخصوص معرفته بالأنشقاق من عدمة ولكن مجنون يسمع وعاقل فها هو شريف مكة يعلن اشقاقة عن المعلم الذي وصفت بعد نزول الوحي ويصبح ثائرا والله هذة هي الطوباوية بعينها وعليك ان تصرف كل ما تملكة من فقهه ومعرفة لتقنعني بذالك .اما لناحية الخجل والأمور التي تحدثت بها جاعلا نفسك من محللي النفسيات فلا اعرف نفسي اعيشا ولم تخطر ببالي قبلا اعذري قد اكون قد بالغلت ولكني لم اصل الى ما بالغت بة .اضافة الى اني اجد بعض رجال المعارضة مثل كيلو موضوعي وانا لم اشر الية بقضايا الفساد ولم اقل انة لم يظلم بسجنة بلا مبرر ولكن انت تعتقد ان الفدية و التكفير عن هذا الخطأ يحتاج الى حرب وجهاد مقدس اذا كنت تعتقد ذالك فأسمح لي انك لا تفقة فيما تكتب شيأ. الم تلاحظ تقاتل الدول لتدمير الدولة بمؤسساتها عزيزي عليك التمييز بين الدولة كجهاز اداري والسلطة السياسية القائمة علية و لو انة كما يقول المثل هذا النعل من هذا الجلد ان الأستماتة في اذالة سورة من الخريطة السياسية اذا لم يكن من الخريطة الجغرافية اسبح ساطعا كما الشمس والمعركة فقط دائرة على ارضنا اما هي ما بين السطور معركة تدور رحاها دولايا واقليميا فالحرية التي تبتغيها من الثورة الأفتراضية هي حكر للأصحابها ولا يهم غيرهم فيها شيئ انما هي الباب العالي لدخول السيطرة حماية اسرائيل الطفل المدلل للولايات المتحد وكل من يفكر غير ذالك واهم تصور يا عزيزي هذه الأنسانية التي حلت فجئة علةى القطريين والجهاديين والقاعدة والفرنسيين والأميركان وغيرهم لم يحبونا ويحبو حريتنا حتى هذا العام فقط على كل الأحوال انت تسأل نفسك وتجيب كمن يحاور نفسة بالمرأة وقد اكون اسدي الصبغة ولا مانع لدي للأني اجد نفسي واضح الخيار والأهداف والمسيرة ولست متحورا كما الحرباء اتطلتى خلف الشاشات والسؤال لة مئات الأجوبة حتى بتنا لا نسطتيع ملاحقة البيانات بالمئات يوميا لكل رأي ومبدأ ومصلحة وغيرها عزيزي المفكر حتى الأن هناك ثلاث حكومات ما بعد الأسد والحبل على الجرار وانا متأكد ان جوابك حول هذا انها حالة صحية من حالات الحرية لا تضحك علينا بهل الكلمتين متل ما بيقولو جرب غيرون لقد اسست الحكومات حسب اهواء هؤلاء المرتزقة كل حسب مصالحة لابل حسب مصالح الدول التي خلفة . واخيرا واستدراكا لما فاتني في جوابك لى ان القتل تفنن وعلم من معلم لقد كان كذالك في الربع قرن المنصرم وانا اجادلك في ذالك ولا كن هذا لايبرر فعل القتل والتشوية و التنكيل لذالك اخرج من ذالك الباب واغلقة واقفل علية وكب المفتاح بالبحر انت تبسط المسألة وتسهلها حتى انك لا تفكر بتبعياتها او اسبابها فأنا اسئلك هل الأتراك او احد من المعارضة المصطنة ادان قتل الأتراك للأكراد لا وابدا ولن يحدث هل حدث ان احدا من هؤلاء بارك الربيع العربي في البحرين كما باركت لهم بلدان الربيع الذي لايكاد يشبة الشتاء لن يحدث لماذا لا ادري ولكن علينا بسؤالهم ان هم فهمو

  5. REYAD
    September 8, 2012 at 6:41 pm

    اعتذر عن الأخطاء لضيق الوقت متجنبا أيها مستقبلا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *