سوريا ستفرض الحظر الجوي والبحري على المتوسط وشرقه

روى  أبو هريرة :إن الشيطان إذا سمع النداء  بالصلاة  أحال له ضراط . حتى لا يسمع صوته . فإذا سكت رجع فوسوس . فإذا سمع الإقامة ذهب حتى لا يسمع صوته . فإذا سكت رجع فوسوس …الخ والعبرة هنا هي  أن الضراط القوي  يحجب السمع حتى عن نداء الصلاة ,  ولما كان المغوار طالب ابراهيم  , الملاكم أصلا ,  وطبيب الأسنان قسرا ,  والسلطوي المخابراتي   يسرا  , مصاب بالوسوسة , لذا جار السؤال , كيف يوسوس طالب ابراهيم , وما سبب الوسوسة ؟؟

ولنبدأ بالسؤال الأخير  عن سبب الوسوسة ..هنا حار الطب في تشخيص مرض هذا الخسيس , ولا نعرف  ان كانت الوسوسة هي نتيجة  لضراط  طالب ابراهيم , او أن ضراطه هو نتيجة للوسوسة , الاحتمال الأول أقوى من الثاني .

على كل حال قدم  طالب ابراهيم وصلة من الوسواس الضراطي  في مقابلة تلفيزيونية ,  ففي سياق دفاعه عن النظام   شمر الشبيح عن سواعده  وادلى بمعلومات  شبه اسطورية  عن قوته الضاربة  وقوة الجيش السوري الأبي  , الذي سيتحول الى خوض حرب كونية بعدالانتهاء  من معركته مع 32  متسلل الى منطقة تلكلخ  عبر الحدود  السورية اللبنانية ..المعارك  كانت حامية عندما أطل نجم النظام من على الشاشة قائلا ان  ان القيادة الساسية  لم توفر لحظة واحدة وقرشا واحدا وقطرة عرق وقطرة دم في سبيل رفع القدرات التسليحية والتكتيكية والاستراتيجية للجيش العربي السوري , وهنا يجب ابداء بعض التعجب   من هذه التسمية , الجيش هو  جيش البعث العقائدي   نظريا وعمليا  , ثم تابع السلطوي المغوار قائلا الآن يهددونا، بعض الناس المجانيين يهددونا بحظر جوي فوق سورية.  هؤلاء لا يعرفون شيئا عن الحظر الجوي  ثلاثة أرباعهم لا يعرفون  ماذا يعني حظر جوي(لأنهم  هربانين من العسكرية..مع بعض التفصيح  لكلام طالب ابراهيم السوقي )  ولا يعرف ماذا يعني فن القتال الجوي ولا يعرفون ما يتبعه من ملحقات أخرى على الأرض  ع الرايق كمان … أيضا نحن القادرون على فرض حظر طيران جوي فوق شرق المتوسط, وهنا سأله المحاور ..كيف هاي ؟؟فأجاب الجهبوذ ..عندما تقع الواقعة  سترون , هناك استرتيجيات فوق هذا المجال !! المحاور سأل  اذا كانت سوريا قادرة على فرض هذا الحظر ! , أجاب الشبيح  بثلاثة  نعم ..نغم ..نعم  وعلى مناطق أخرى ! لنعد الى  الحرب عام  2006 …حزب الله شقيقنا الصغير  هزم اسرائيل  لحاله(أي بمفرده)  ,  فما بالك بدخول الأخ الكبير على الخط , أي سوريا .. , السيد حسن نصر الله زعيم حزب الله هدد اسرائيل  في العام الماضي  وفي بدايات هذا العام  , كما أعتقد , بفرض حظر بحري على  شواطئها , هذا الكلام دقيق جدا ..وسنكمله نحن  عند الضرورة  بفرض حظر  بحري على شرق المتوسط ..بكل بساطة  ..و بكل أريحية ..مش حيتحرك طيرانهم  بحرية اطلاقا , هذا اذا تحرك , المحاور أجاب بنعم !! ولن تجوب سفنهم  المتوسط للعب  , ستكون هناك مناطق قتل كبيرة  ..وكبيرة جدا ..في المنطق الاستراتيجي العسكري في حكمة عسكرية  بتقول ..حاملة الطائرات هي  بيض كثير في سلة  صغيرة وضعيفة ..أعتقد , وما خفي ..أعظم ..وأعظم ..أنصح الجميع  بعدم تجربة هذه الورقة , المحاور يسأل ..معتمدون على ايران لمساعدتكم ؟؟ الطبل يجيب ..اطلاقا ..اطلاقا , المحاور يستفسر ..حزب الله ؟؟ الطبل يجيب , اطلاقا !, المحاور يسأل , وحدكم , الطبل يجيب :  متكلين  على  قدراتنا الذاتية !.

من كلام الطبل  يمكن الاستنتاج  على أن سوريا تملك من القوة العسكرية ما يمكنها من هزيمة أوروبا وأمريكا معا  بحرا وبرا وجوا , وكم  يفرحني  لو كان لهذا الكلام أي خلفية واقعية , ولا يزعجني كثيرا  لو أن الطبل وأمثاله في السلطة يتورعون عن المغامرات  التي قد تودي بالوجود السوري , أما وأن المجانين  يملكون اتخاذ القرار , فليس لي الا ترديد المثل الذي يصف رمي  مجنون لحجر في البئر , حيث لم يستطع بعدها مئة عاقل من  رفعه …

والسؤال الذي يجب طرحه , لماذا ونحن في تلك  القوة  , حيث نستطيع خوض حرب كونية   وننتصر  ..ضد الغرب والعرب واسرائيل مجتمعين , لا نباشر هذا اليوم باسترداد الجولان وفلسطين  وطرد اسرائيل من المنطقة  واعادتها الى الفلسطينيين ؟؟ ولماذا لم توقف سوريا اسرائيل  عندما احتلت نصف لبنان تقريبا بعد حربها مع نصرالله ؟ عام 2006 , وعلى مايبدو فان الطبل خربط بما يخص التقتيل , فالمقدرة على تقتيل الشعب السوري , لاتعني المقدرة على تقتيل  الغير ,  وقمع  تظاهرة  باب السباع  هو غير التصدي الى هجوم من قبل حلف الأطلسي , والملاكمة  التي كان يمارسها المحلل السياسي هي غير  الصراع في حروب عالمية .

كلام (ضراط) من هذا النوع  يمثل قمة الغباء السياسي  , من جهة  يستفز هذا الكلام المواطن للسؤال عن  أسباب التقاعس في تحرير كل الأراضي المحتلة  واسترداد الحقوق المسروقة ,  ومن جهة أخرى  يعتبر هذا الكلام  الغير مسؤول تهييجا  وتحريضا على خوض حروب  ستدمر سوريا , والطبل ليس معنيا بسوريا وتدميرها , معني فقط  في سرقة الملاين ,,يجب القول هنا ان الطبل لم يصبح  بعد ملياردير , وانما فقط مليونير ..انه في البداية ..الله كريم .

لوكان في البلاد حكومة  طبيعية لنال الدكتور والمحلل   الاستراتيجي السياسي طال ابراهيم عقوبة دسمة , اذ أنه ليس للمخابراتي  ظاهريا أي مهمة أو وظيفة في الدولة , وذلك  بالرغم من  أن المعروف عنه  سريا هو  انه  موظف في فرقة مخابرات  , لقد كان الطبل العراقي (وزير الاعلام  سعيد الصحاف  ) خفيف الدم  الا أن الطبل  السوري  غليظ  وسمج  وسماع مايقوله هو مضيعة للوقت , اما الانشغال في التعليق  على تفاهاته فهو قتل غير مسؤول للوقت .

1 comment for “سوريا ستفرض الحظر الجوي والبحري على المتوسط وشرقه

  1. November 26, 2012 at 7:27 am

    Yet, the the truth is that people don’t possess unlimited time frame. The Videos and books and various other items people love end up receiving stuck on the shelf someplace and forgotten about about. We have other items going on inside our lives not to mention we don’t have a chance to enjoy these things again.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *