لو سقطت سورية وأضعفت إيران كيف سيعامل الأمريكيون حكام الخليج؟

 

 

 

كتب رياض متقلون :”لو سقطت سورية وأضعفت إيران كيف سيعامل الأمريكيون حكام الخليج؟”

إذا كان الأمريكيون حاليا يملون عليهم قراراتهم و حتى أسعار نفطهم وكمية إنتاجهم من النفط والمواد الأولية الأخرى وأين يستثمرون أموالهم وأي نوع من الطائرات وحتى المدنية منها يشترون (بيل كلنتون ناشد ملك السعودية – وطبعا أقنعه –  عدم شراء طائرات الأيرباص الأوربية وشراء البيوينغ الأمريكية لمنع انهيار الشركة بيوينغ الأمريكية حيث كانت السعودية بصدد استدراج عروض لشراء عدد كبير من الطائرات لأسطولها المدني) فإذا لم يعد يخشى الأمريكيون لجوء الخليجيين الى إيران وسورية – إذ أن مصر حتى هذه اللحظة ما تزال في جيوبهم إذ لم يسقط نظامها نظام كامب ديفيد بعد – لتوازن القوى و ردع أمريكا من زيادة التطاول عليهم والاستخفاف بهم  فماذا سيفعل الأمريكان بعدها بحكام الخليج؟ أعتقد جازما أنهم سوف يجبروهم على لعق أحذيتهم و قد لا يتوانوا عن استباحة ليس بقية أراضيهم فحسب بل و حتى أعراض نسائهم وغير نسائهم!!!

ولن أستبعد بعدها أن يجبروهم على التطبيع علنا مع إسرائيل وسوف يقطعون أيدهم – ليس مجازيا هذه المرة – لو فكروا مجرد التفكير بالتبرع بقروش قليلة من زكاة أموالهم لمن تبقى من الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية.

لو كان يفهم حكام الخليج بالإستراتجيةقليلا عندها و جب عليهم أن يدافعوا – ولو سرا حيث لا يستطيعون فعل ذلك علنا – على بقاء سورية و إيران قويتين ومتماسكتين! الآن إن كان ثمة حد أدنى من كرامة حكام الخليج ما زالت موجودة في عقولهم فإنها بفضل احتواء وتوازن قوى من درجة ما بين سورية وإيران من جهة و أمريكا وإسرائيل من جهة ثانية.  

2 comments for “لو سقطت سورية وأضعفت إيران كيف سيعامل الأمريكيون حكام الخليج؟

  1. ربا صابوني
    November 23, 2011 at 12:38 am

    ولكن حكام الخليج لم ولن يفهموا دروس الإستراتيجية، أما من آمن بقوة كونية تتحكم بهذا الكون هي الله في السماء فإنه يعرف أنها قوة تعرف الإستراتجية جيدا جدا وأنها لن تسمح بسقوط سورية أو إضعاف إيران!! سورية لها حلفاء أقوياء “حزب الله” الذي يعتمد على سورية في التسلح و الدعم السياسي و حتى العسكري وحركة حماس وعدد من الفصائل الفلسطينية التي لا تنام يوميا تتظاهر تأييدا لسورية والأسد وكذلك إيران التي لن تضحي بحليفها الوحيد في المنطقة وحتى حكومة و مقاومة العراق سوف تكون مع سورية أضف الحلفاء الدوليين مثل روسيا والصين وكوبا و فنزولا وغيرها من الدول الشريفة وقد تنضم الجزائر الى دعم سورية. اللهم بارك بسورية ورد عنها الأذى!!!

  2. ربا صابوني
    November 23, 2011 at 12:43 am

    أما بالنسبة الى حكام الخليج فإن من يهن يهون الهوان عليه هم أذلاء وسوف يبقوا أذلاء لأنهم أنجس شعب في أطهر أرض!

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *