تناقضات اسلامية …

نبيل   هلاس  :

   بعد انتشار الإعلام الحر على الشبكة العنكبوتية منذ أكثر من عقد، فقد انكشف الإس.لام الآن على حقيقته بعد تعرية المسكوت عنه أمام جمهوره بالوثائق والمستندات بفضائح صادمة مثيرة للخجل والعار، فبعد فشل المرقعين لإنقاذ الموقف بترقيعهم الشخصي المخالف لأصل شرح القرآن بالسنة النبوية، لم يبقى أمامهم سوى آخر خط دفاعي لهم، بإطلاق منشورات فقاعات دعائية عن فلان أجنبي مسيحي بأوروبا اعتنق الإس.لام أو فلان بأمريكا أو مسيحي قبطي بمصر أو آخر وثني بآسيا قد اعتنقوا الإس.لام، للدلالة على أن الإس.لام دين صحيح لا زال بخير ٠
فتعالوا إذا لنرى ونفتش عن أي بضاعة جميلة أصيلة أخلاقية يجذب هؤلاء نحو الإس.لام ليعتنقونه وفق ما شرعه محمد عن قرآنه بسنته وبما هو مطبق منه اليوم قولا وعملا :
فأولا :
بموجب آخر نواسخ القرآن هي الخلاصة أم الكتاب التي تنص على طلب الجهاد ضد العالم لفرض الإس.لام بالسيف :
1- (فلا تهنوا وتدعو للسلم وانتم الأعلون) محمد٣٥
2- (فإذا لقيتم الذين كفروا فضرب الرقاب حتى إذا أثخنتموهم فشدوا الوثاق)محمد٤
3- (قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ورسوله ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون)التوبة٢٩
4- (يا أيها الذين آمنوا قاتلوا الذين يلونكم من الكفار وليجدوا فيكم غلظة)١٢٣التوبة
5- (قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزيهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين)التوبة١٤
6- (إن الله أشترى من المؤمنين أنفسهم واموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله يقتلون ويقتلون)التوبة١١١
فهل يقبل عاقل أخلاقي يرضى لنفسه باعتناق دين قائم بأصله على تكفير أديان العالم بالقتل والإجرام والغنائم لا زال فقهيا ساري المفعول بتعاليمه لغاية اليوم متى تسنحت للمسلمين فرصة القوة، أم يتبنى دين سلمي مسالم يتيح لأبنائه حرية العقيدة ويعترف بأديان الآخرين ؟
وثانيا : النسخ والتبديل والمحو بالقرآن وفق ما شرعه محمد بسنته :
1- (ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها) البقرة١٠٦
2- (يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده أم الكتاب)الرعد٣
3- (وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل) ١٠١النحل
4- (هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات وأخر متشابهات)آل عمران٧
فقام بنسخ جميع آيات الخيارية والسلمية بعد إعلان شرعة القتال، باتت لا قيمة لها مثل :
1- (لا إكراه بالدين قد تبين الرشد من الغي)البقرة٢٥٦
2- (وقل الحق من ربكم من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر) الكهف٢٩
3- (لكم دينكم ولي دين)الكافرون٦
4- (وما أرسلناك إلا مبشرا ونذيرا) الفرقان٥٦
5- (أفأنت تكره الناس حتى يكونوا مؤمنين) الفرقان٤٣
فأصبح جميعه وما شابهه منسوخ بآية السيف /٥/+/٢٩/ من سورة التوبة، فبلغ عدد المنسوخ بالحد الأدنى المعترف به فقهيا حوالي ٢٢٩ آية المتعلق فقط بقسم التشريعات وفق ما شرعه محمد بسنته، لا بل حتى وصل الأمر بإله القرآن فيناقض نفسه بآيتين متتاليتين وراء بعضهما البعض مباشرة بثلاث سور وكأنه رجل معتوه لا يعرف بماذا يتكلم كما في آية/١٢/ المجادلة فنسختها لاحقتها /١٣/ والأنفال/٦٥/فسختها لاحقتها /٦٦/ بنفس السورة، والنساء٧٨ نسختها لاحقتها ٧٩ مع ملاحظة ان من ينكر النسخ في القرآن سيجد نفسه بمطب التناقض لأكثر من ٥٥٠ آية فأي من النقيضين يختار؟ أو يلعب على الحبلين بوجهين متناقضين تارة على ناسخ و تارة على منسوخ بحسب الموقف، وهو أعظم سلوك مشين أنتجه القرآن للمسلمين بتناقضاته لم تعرفه تاريخ ديانات العالم بمثل هذا الحجم المبتذل من الألاعيب ٠
فكيف لعاقل أخلاقي يقبل بدين بهذه المهازل، وكيف يقبل بإله مزعوم يناقض نفسه بين عشية وضحاها ليس له مبدأ ثابت يتراجع عن قراراته بحسب تطور الموقف بمثل ملك بشر يجرب على الناس تجريب تخيب أو تصيب، فلا يعلم بأقداره المكتوبة مسبقا لا بالماضي ولا بالمستقبل، فيختار أخيرا خلاصة القرآن بطلب الجهاد على العالم لفرض الإس.لام بالسيف وإله غنائم يوزع مسلوبات ضحاياه من حجر وبشر بحروب غزواته على شركائه بالعدل بمثل زعيم قطاع طرق يصار بعدئذ إلى بيع فائض غنائمهم من البشر بأسواق النخاسة بعد اصطفاء جميلاتهم ملك يمين للمتعة :
1- (وما ملكت من يمينك مما أفاء الله عليك) الأخزاب٥٠
2- (وعدكم الله مغانم كثيرة تأخذونها)الفتح٢٠
3- (يسألونك عن الأنفال قل الأنفال لله والرسول) الأنفال١
4- (فكلوا مما غنمتم حلالا طيبا)الأنفال٦٩
5- (وأعلموا إنما غنمتم من شيء فإن لله خمسه وللرسول)
فيثبت محمد بالنهاية فعليا على إله قرآنه من تأليفه إله وهمي خرافي اتخذه إله هواه، لا وجود له بهذه المواصفات المنحطة كخالق للكون إلا بعقول الخرافيين والمجرمين ٠
وثالثا :
أعلن محمد بعد استقوائه بجيوش قبيلتي الأوس والخزرج باعترافه من ذاته، هو البادئ بالعدوان بالغزوات على قبائل العرب لفرض الإس.لام عليهم بالسيف، والمثبت لدى الأئمة الأربع قائلا :
1- (أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وإن محمد رسول لله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإن فعلوا فقد عصموا عني دماؤهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله) المصدر من الصحيحين لدى مسلم برقم ٢٢ والبخاري برقم ٢٥
2- (بعثت بين يدي الساعة بالسيف، حتى يعبد الله وحده لا شريك له، وجعل رزقي ظل رمحي، وجعل الذل والصغار على من خالف أمري، ومن تشبه بقوم فهو منهم) مسند الإمام أحمد رقم ٩٢/٢ بلسان ابن عمر
3- (إنما بعثت بضرب الرقاب وشد الوثاق) منقول عن وكيع عن القاسم بلسان المسعودي ٠
4- (من مات ولم يغزو ولم يحدث نفسه بالغزو، مات على شعبة من نفاق) بلسان ابي هريرة وتحقيق الألباني والمصدر من أبو داود برقم ٢٥٠٢ وصحيح مس.لم برقم ١٩١٠ والنسائي برقم ٣٠٩٧ وأحمد بن حنبل برقم ٨٨٦٥
5- (إن سياحة أمتي الجهاد في سبيل الله)أبو داوود/٢٤٨٦
6- (أعطيت خمسا لم يعطهن أحد قبلي : جعلت لي الأرض طهورا ومسجدا، أحلت لي الغنائم ولم تحل لنبي كان قبلي، ونصرت بالرعب مسبرة شهر على عدوي، وبعثت إلى كل أحمر وأسود، أعطيت الشفاعة وهي نائلة من أمتي من لا يشرك بالله شيئا) من تدقيق الألباني الوارد لدى أحمد بن أبي حنبل برقم ٢١٤٧٢ عن أبو ذر الغفاري ٠
فإن من يدعي اليوم بأن محمد قد أضطر للهجرة لأنه كان مظلوما ومضطهدا بمكة من قبل قومه قريش، وإنه قد شرع القتال والهجوم دفاع عن النفس : لهو كاذب ومخادع وملفق يخالف حقائق التاريخ، فإن أخبار كتب السيرة النبوية نفسها تؤكد أن قريش بالجاهلية قبل الإس.لام، كانت تتسامح بحرية العقيدة مع ابنائها من يريد ترك معتقداتها سلميا واعتناق دين جديد شريطة الالتزام بعدم التشهير العلني بالقذع والذم لمعتقدات الآخرين واحترام مشاعرهم، بدليل نشوء تيار الأحناف بالجاهلية من صلب أفخاذ قريش متأرجحين بين اليهودية والنصرانية، فكان من أشهرهم القس ورقة بن نوفل من بنو أسد ابن عم خديجة الذي اعتنق النصرانية الأبيونية في الجاهلية وفق تعاليم اليهودية وتعمق بها، وكذلك زيد بن عمرو بن النفيل وعثمان بن الحويرث وغيرهم، فلم يتعرض لهم أحد بسوء ٠
في حين أن محمد بعد مباشرة دعوته لدينه الجديد بمكة، كان هو البادئ من بادر بالتحقير العلني بمعتقدات قريش بقذع آلهتهم علنا بأحط الصفات كما هو موثق بآيات قرآنه، فكانت ردة فعلهم عليه قاسية بمعاملته بالمثل بإهانته وإذلاله – وبالرغم من كل ذلك – فإن قريش قد اكتفت بسياسة الاحتواء بعزله وتركه وشأنه مع اتباعه طيلة إقامته بمكة لأكثر من اثني عشر عاما دون الحاجة لقتله حفاظا على صلة رحم القرابة بينهما وحفاظا على وحدة صف قريش أمنيا وسياسيا باختلاف معتقداتهم الدينية، فهذا يثبت أن محمد لم يكن مظلوما، بل هو من ظلم نفسه ٠
ورابعا : جعل العبادات ركن الإس.لام الوحيد بدلا من جعل السلوك القويم لبناء الإنسان هو الغاية والهدف
لقد جاءنا محمد بنسخة إله وثني بقرآنه منحول من تراث الإسرائيليين مصدقا لما معهم قائلا لهم :
(وآمنوا بما أنزلت مصدقا لما معكم ولا تكونوا أول كافر به)البقرة٤٢
فجاءنا نقلا عنهم بإله مغرور بنفسه لا يحب إلا مسح الجوخ بالعبادات مشخص على شاكلة ملوك التاريخ القديم يستوى على عرش قائلا :
(وما خلقت الإنس والجن إلا ليعبدون) الذاريات٥
فتم تكفير تارك الصلاة قائلا :
(فويل للمصلين الذين عن صلاتهم ساهون) الماعون٤
والذي تم شرحه بالسنة النبوية بما ورد لدى صحيح مسلم (بين الرجل وبين الكفر والشرك ترك الصلاة) وما أخرجه الإمام أحمد وأهل السنن بحديث آخر(العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة فمن تركها فقد كفر)
فلم يتم بالمقابل تكفير تارك العمل الصالح ولا تكفير تارك النزاهة ولا تارك الصدق ولا تارك الوفاء ولا تارك النظافة من الإيمان٠٠٠فبقيت هذه السجايا بالسلوك القويم بآخر القائمة بشرع الإس.لام فضلة شخصية لمن يتطوع، لم يرد لهم على تركهم إثم صريح، فبات ركن العبادات في الإس.لام أعظم مدجنة لتفريخ أصحاب السوء يفتعلون موبقاتهم عن سابق إصرار وتعمد مدروس، حيث بانتظارهم وهم مطمئنين بمقايضة سيئاتهم مع كل صلاة وصلاة ومع كل صوم رمضان ورمضان وبكل حج وحج ومع كل دعاء ودعاء :
1- (وأقم الصلاة طرفي النهار وزلفا من الليل إن الحسنات يذهبن السيئات ذلك ذكرى للذاكرين)هود١١٤
2- (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعاني فليستجيبوا وليؤمنوا لي لعلهم يرشدون) البقرة١٨٦ حيث (إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) النساء٤٨+١١٦
حيث بات في الإس.لام كل صاحب سوء يقوم بتصنع جهالته بما يفتعله من الموبقات، فيتبعه بتصنع توبته بسلسلة توبة وراء توبة بتجارة رابحة حتى مماته بمثل تكرار صلواته يذهبن بسيئاته :
(إنما التوبة على الله للذين يعملون السوء بجهالة ثم يتوبون بقريب فأولئك يتوب الله عليهم) النساء١٧+الأنعام٥٤+ النحل١٩
وذلك اقتداء بما فعله الرسول نفسه بتجهيل نفسه بجهالة أعمال سيئاته، فغفر لنفسه بعد فتح مكة بجرة قلم دفعة واحدة عن جميع موبقات تاريخه الدموي الطويل بحروب غزواته قائلا :
(ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر ويتم نعمتك عليك ويهديك صراطا مستقيما)الفتح٢
وخامسا : موقف القرآن من النساء :
(واضربوهن) فيفرض عليهن الوصاية(الرجال قوامون على النساء) وبنصف عقل (فإن لم يكونا رجلين فرجل وامرأتان ممن ترضون من الشهداء) البقرة١٨٢ وعزلها عن مجتمعها بالحجاب، و(للذكر بمثل حظ الأنثيين) وتكريمها بثلاث ضرات عليها ليصبحن أربع لزوجها، وتشريفها بالقرآن أخيرا بسوية خرى الغائط (أو جاء أحدكم من الغائط أو لامستم النساء)النساء٤٣+المائدة٦
فما بالك بسنة الأحاديث النبوية بتكريم النساء فحدث ولا حرج :
1- ( أكثرهن من أهل النار ناقصات عقل ودين) بخاري باب الحيض ٣٠٤
2- ( النساء هن الشؤم مع الدار والفرس) بخاري باب النكاح ٥٠٩٤
3- ( تُقطع الصلاة بالمرأة والكلب والحمار) بخاري باب الصلاة ٥١٤
4- ( لو لعقت الزوجة قيح صديد بثور زوجها من أعلى رأسه إلى أخمص قدميه فما أدت حقه) سنن البيهيقي والنسائي والدار قطني والحاكم بتحقيق الألباني ٠
5- ( تقبل المرأة وتدبر بصورة شيطان للفتنة) صحيح مسلم باب النكاح ١٤٠٣
6- ( من لا يراقب تحركات نسائه فهو الديوث يفقد الجنة) عن ابن عمر بسنن النسائي وأحمد بن حنبل)
7- (علقوا السوط حيث يراه أهل البيت، فإنه أدب لهم) بلسان عبد الله بن عباس بصحيح الجامع للألباني برقم ٤٠٢٢
8- (لا يسأل الرجل فيم ضرب امرأته) الجامع الصغير رقم ٩٧٥٩ للسيوطي بلسان عمر بن الخطاب
وسادسا : شرعة انتهاك عفة التبني لتحريم التبني
– (فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكي لا يكون على المؤمنين حرج في أزواج أدعيائهم إذا قضوا منهن وطرا وكان أمر الله مفعولا)٣٧ الأحزاب
حيث حجة اختلاط النسب الذي جاء به الإس.لام لتبرير تحريم التبني هو أعظم حجة تزييف لم يشهد له تاريخ الأديان بمثل هذه الأكذوبة، لأنه يمكن تلافي هذه الحجة وبكل سهولة وبساطة، وذلك بتوثيق عقد التبني يحفظ النسب الأصلي للولد ونسب أسرة متبنيه بالفصل بينهما عند الكاتب بالعدل بسجل الدولة للحفاظ على حرمة انتهاك عفة المحارم على كلا طرفي أسرتيه ٠
لكن ما أقدم عليه محمد بانتهاك مصونية عفة التبني بين الولد وأسرة متبنيه هو من أفعال الرذائل لا يقبله خلق كريم، أدى إلى حرمان كل عاقر وعاقرة من تبني أي طفل مشرد يبنى على علاقة العفة يكون له عكازته بشيخوخته بمثل أبنه الحقيقي، حيث يستحيل التبني ضمن شرعة فسوق انتهاك عفة التبني، فازداد أعداد بؤس الملايين من أطفال مشردين بالشوارع لا يجدون ما يأكلونه، فحطم الإس.لام كل تكافل اجتماعي ودمر كل أخلاق إنسانية بالتبني، فإن ما جاء به محمد من حل بديل بتشجيع كفالة اليتيم جاء بحل فاشل أثبت فشله تاريخيا لغاية اليوم، قلا يقبل بالأصل أي مسلم على نفسه بالإنفاق على ولد غريب يتم إبقاءه بشرع الإس.لام غريبا عنه خارج إطار التبني بدون مقابل إلا لأجر سماوي بالآخرة وهيهات من تجد مثل هؤلاء من يجودون بكرمهم لمثل هذه الحالات سوى أقلية قليلة جدا لا تسمن من جوع !!!!
لم يعثر على أي تبرير أخلاقي أو منطقي لتحريم التبني في الإس.لام سوى لتمرير شهوات محمد الجنسية الهائجة على زوجة مولاه زيد بن حارثة وعلى حساب آلام البؤساء، وبالمقابل فوق كل ما أباح محمد لنفسه من تعدد نساء للنكاح وسبي نساء العرب والكتابيات ملك يمين للمتعة بحروب غزواته(وما ملكت من يمينك مما افاء الله عليك)الأحزاب٥٠ فقد قام بنفسه بإقامة حد الرجم بثلاث وقائع شهيرة – زان قوي يرجم زان ضعيف – والمفارقة الأغرب أنه ترك الزنا مع البهائم بدون حد لا إثم عليه بلسان ابن عباس قائلا (ليس على الذي يأتي البهيمة حد)!! والموثق لدى الألباني بسنن أبي داوود برقم ٤٤٦٥ فأفتاه لا حقا بعض الأئمة بإباحة وطأ البهيمة شرعا ضمن شروط محددة على سنة الله ورسوله !! في حين لم يدع زنا بشر على بشر يعالج بالإصلاح لا بالانتقام، بل بالوحشية بالرجم !!!
فما بالك أيضا حتى وصل الأمر في الإس.لام إلى حد لا يصدق بشرعة الاعتداء على حرمة الطفولة، حيث يباح شرعا تفخيذها بقضيب زبونها الرجل لقاء أجر مهر يتفق مع ولي أمرها وفق ما شرعه محمد عن قرآنه بسنته بنص الآية (واللائي لم يحضن) الطلاق٤ قد شملها على الطفلة الصغيرة التي لم تحض بعد، بما قد طبقه بسنته فاقترن بعائشة وهي طفل بعمر ست سنوات، فوطأها بعمر تسع سنوات والمثبت بالصحيحين لدى البخاري برقم (٣٨٩٤) ومس.لم برقم (١٤٢٢)
وأخيرا فوق كل ذلك (فوق حقو دقو) من لا يعجبه أخلاقيات الإس.لام ليترك دينه فماذا سيحدث له ؟
– (فمن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين)آل عمران٨٥
فما سكت عنه القرآن بالعقوبة الدنيوية على تارك دينه جاء حكمه بالسنة النبوية :
– (من بدل دينه فاقتلوه) صحيح بخاري برقم ٦٩٢٢
– (قتل التارك لدينه المفارق الجماعة) صحيح مسلم برقم ١٦٧٦
فهل عرفتم السبب لماذا يرفض الدينيون المس.لمون نظام العلمانية بحرية العقيدة، فلا يسمح اليوم نتيجة ذلك بقوانين دول العالم الإس.لامي لمواطنهم المس.لم من ترك دينه بسجل الدولة بناء على طلبه مهما تكن الأسباب؟ وذلك خوفا من انهيار الإس.لام اليوم مرة ثانية كما حدث بالمرة الأولى بانهيار الإس.لام بعد وفاة محمد فأعيد فرضه بالسيف مرة ثانية، لأنهم اليوم أهل الدين وحكوماتهم يعرفون أن الإسلام دين هش مضعضع فكريا بني على الباطل بلا أخلاق لا يقوى على الصمود بأجواء المنافسة المفتوحة بحرية العقيدة سرعان ما ينهار من تلقاء ذاته، فيوجد الآن ما لا يقل عن ثلث سكان العالم الإس.لامي بالحد الأدنى المؤكد من أقليات مذهبية وطائفية وملاحدة ولا دينيين وغير مكترثين، ينتظرون الفرصة الآن لترك إس.لا.مهم فورا وبشتى الوسائل كما تنص عليه سلسلة قرارات من الأمم المتحدة بضمان حقوق الإنسان بحرية العقيدة التي اضطرت حكومات الدول الإس.لامية للتوقيع عليه مجبرة غير مخيرة، عبارة عن توقيع شكلي قشور بقشور بدون تنفيذ بغية عدم إظهار فضيحة(من بدل دينه فاقتلوه) أمام المحافل الدولية ٠
بعد كل هذا٠٠٠ماذا بقي من أخلاق وقيم إنسانية في الإس.لام إذا؟! فكيف لإنسان بشري سوي عاقل أخلاقي يقبل على نفسه ليعتنق دينا له بهكذا مستوى منحط من الفسوق والإجرام ؟! كيف يقبل لنفسه بدين جعل من العبادات برميل مثقوب بتكفير تارك الصلاة فيذهب بكل محاسن سجايا سلوكه القويم هباء منثورا ومقايضة الصلوات بالسيئات فأصبحت العبادات هي مصنع تخريج كل صنوف المجرمين وأصحاب السوء ؟!
فلذا :
إن كل ما نسمعه من دعايات الصلاعمة عن بعض أجانب مسيحيين أو من غير ديانات هنا وهناك يعتنقون الإس.لام :
– إما أن يكون الأجنبي المقبل الجديد على الإس.لام إنسان منحرف بأصله شاذ بطبعه لا أخلاق له أو به خلل عقلي أو فاشل أو عاطل عن العمل أو من أصحاب السوابق وخريجي السجون لا يطلبون سوى تعاليم الجهاد والإجرام بغنائم السلب والنهب كما حصل مع داعش وغيره، وهناك فئة من الأفراد الأجانب لديه عقدة نفسية حاقد على مجتمعه لأسبابه الشخصية فيعجب بكل قبائح الإسلام على علاته مهما يكن نكاية بمجتمعه ٠
– وهناك أيضا فئة أخرى من يقع بفخ مصيدة اعتناق الإس.لام عن جهل، فيتم استدراجه بالغش والخداع إلى وجه سحارته المزيف بتجميل ترقيع مصطنع لا وجود له بتعاليم محمد، سرعان ما يترك إس.لامه لاحقا عندما يكتشف غش بما تحت وجه سحارته عندما تفوح منه روائحه كريهة ٠
– وهناك فئة من يدخل الإس.لام لمصلحة شخصية لغايات مطامع مادية برشاوى مالية يقدم له من قبل منظمات إسلامية مخصصة لهذه الأغراض تحت يافطة مساعدات إنسانية، فهذا النوع بطبيعته انتهازي مصلحي سيترك إسلامه إن عاجلا أو آجلا عند انتهاء مصلحته ٠
– وهناك يتم بحالات أخرى إنتاج سيناريو فبركة تمثيل مصطنع معظمه وهمي بالفوتوشوب تلفيق عن اعتناق شخص للإسلام لا وجود له، يتم أحيانا فبركتها حتى على بعض مشاهير لخلق فقاعات إعلامية بالأكاذيب، سرعان ما تنفضح لاحقا هذه الألاعيب ٠
فهل عرفتم ما هو حقيقة الإس.لا.م ؟! فلا يجد المرقعون اليوم لإنقاذه سوى بترقيعه بالتجميل من بنات أفكارهم خارج عن أصول فقه ما شرعه محمد عن قرآنه بسنته والمثبت لدى الأئمة الأربع بما هو مطبق اليوم قولا وعملا بقوانين دول العالم الإ.س.لا.مي وهيئات الفقه تخرجنا منه أسوء أمة أخرجت للناس بلا علم ولا أخلاق ٠

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *