هكذا يموت أهل الحسكة عطشا …

سيريانو  :

   في  القرن  الحادي  والعشرين   يموت   أهل  الحسكة  عطشا  ,يبادون   بين  سندان  الأسدية  ومطرقة اردوغان ,  يسحقون  في  طاحونة   الانحطاط   الشرقي   على يد    المجرم   ارددوغان    تركيا  والمجرم     أسد  سوريا  .

هل   يمكن   اضافة  اي  توصيف   على  توصيف  ابن  خلدون   القائل   “بطبيعة التوحش الذي فيهم أهل انتهاب وعبث وينتهبون ما قدروا عليه من غير مغالبة”, وهنا وصمهم بالتوحش والهمجية ,  لولا   التوحش  والهمجية   لما  أقدم   اردوغان  على  حجب    الماء   عن  مليون  انسان, ولولا   التوحش  والهمجية ,   لكان من   واجب   الدولة  السورية  تأمين   الماء  على    لمليون  من    السوريين  من   أهل  الحسكة  ,  ولكافة  السوريين ,كل  السوريون  يموتون    جوعا , وأهل   الحسكة   يموتون  اضافة  الى  ذلك  عطشا ….  انها  الفاجعة  !

ينشر  سيريانو  بالتالي   نداء   أهل  الحسكة …

نداء من اهالي الحسكة إلى كافة منظمات الإغاثة والهيئات الدولية ذات الصلة..

إلى العالم المتحضر.. إلى كل من يهمه الإنسانية .. الآن مدينة الحسكة تتعرض لكارثة إنسانية بسبب قطع المياه عنها منذ اكثر من عشرة ايام متتالية وذلك من قبل تركيا والفصائل التابعة لها المسيطرة على راس العين وريفها حيث محطة علوك المصدر الرئيسي والوحيد لتوفير مياه الشرب لمدينة الحسكة وضواحيها وبلدة تل تمر ، اضافة لندرة الكهرباء والغاز والخبز وغلاء الأسعار ، وكذلك الظروف الجوية السائدة حيث ارتفاع درجات الحرارة من جهة وتهديد جائحة الكورنا من جهة اخرى تصبح حياة اكثر من مليون نسمة من البشر هنا في خطر شديد و في هكذا ظروف واوضاع كارثية يصبح من الواجب ان نطلق للعالم نداء أغاثة عاجلة للتدخل لانقاذ حياة المدنيين وان نعلن الحسكة بانها مدينة منكوبة بحق . ملاحظة : كل من يدعم هذا النداء يرجى المشاركة والتوقيع عليه وذلك بكلمة (مع )

سيريانو : syriano.net

الرابط  :https://syriano.net/2020/07

1 comment for “هكذا يموت أهل الحسكة عطشا …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *