حول تعفن الرموز ..

بهلول :

    من    لم  تخونه   الذاكرة  ,  يستطيع   تذكر    جمعة أحفاد خالد ابن الوليد    ثم  جمعة   العشالئر .. ويستطيع    رؤية جامع خالد ابن الوليد  المرمم   بتكلفة  تفوق   المليارات ,  ثم  شارع  خالد   ابن   الوليد , ومكانته   المرموقة  في   النشيد السوري   الى  جانب   الرشيد ,  ثم  التعرف من   التاريخ على   القاب   المذكور    الحسنى  ,  انه  سيف  الله  المسلول   ,  اضافة   الى  كونه  “سيدنا ”   وعلى  من  يتلفظ  باسمه   الكريم   أن   لاينسىى     ضرورة   الاضافة  … رضي  الله  عنه  وأرضاه …  كل  هذه   الألقاب كانت   ضرورية  بالرغم  من   تواضع    الأوائل  والرسول  في  مقدمتهم.

  طرح   السؤال     عن   جدارة    الملقب بتلك   الألقاب   هو   أمر   لاتحمد  عقباه , وذلك   بالرغم  من  كون حامل   تلك   الأسماء  والألقاب   الحسنى   قد  بتر  يوما  ما رأسا   بشريا   ثم     طبخ   على   رأسه   الحساء   ,  الذي   ارشتقه  , هنيئا  على  قلبة , وألف   صحتين ..

الأمر  كان    الحب   , الذي   لاطب  له  سوى   الحيازة  على الحبيبة   ,  ذات   أجمل  عينين  وأجمل  ساقين,  وهل  من   الغريب   أو  العجيب   أن  يفتتن  سيف الله   سيدنا  خالد  ابن  الوليد  بالعين   الجميلة  والساق  الممشوقة , وهو  الذواق    للجمال   ,  لذلك  كان  عليه    أن  يبرهن   عن  ذلك عمليا   ومباشرة   بعد   احتسائه  للحساء   المطبوخ    على  رأس   الفقيد   زوجها  ,  لذلك  كانت    المناكحة   قدرا  في  ليلة  القدر  فمن   أجل   الساق   تهون   المشاق ….

  لقد  كان  هناك  في    ليلة     الساق  والعين  مصدرا  مزعجا   لرومانسية     الليلة   ,  التي  عكر  صفوها  وهدوئها    ضجيج  وصراخ  من  بقي  من   الأسري ,   الذين  استسلموا مع  سيدهم   الصحابي    مالك  بن  نويرة   قبل   وجبة  الحساء    لسيف  الله    المسلول      سيدنا  خالد   رضي  الله  عنه  وأرضاه   وفريقه  من   المحاربين   الأشاوس   ,  لذلك   أمر    سيدنا   باطفائهم   أي  قتلهم   عن  بكرة  ابيهم  ,  لايزال  المدعو  “ضرار ”  يتذكر  في  قبره     أوامر    سيف  الله  المسلول ….   ياضرار     أضرب  عنقه ! , ثم  ضرب  عنقه  وفصل  رأسه  عن  جسده ,  ثم  أكمل على   البقية  الباقية,  ضرب   ضرار   اعناقهم  كالنعاج  واحدا  تلو  الآخر  وتمكن     سيدنا   بعد    ذلك  من   الاستلقاء  والاسترخاء   الى  جانب   الفاتنة   أم  تميم   ,  هل  يعرف   التاريخ  عاشقا   كسيدنا   ,  فمن   أجل   الحبيبة  هانت  كل  مصيبة .

بالرغم   من  كل   ذلك  وبالرغم  من   المخاطر   التي  تحدق   بكل  مغامر   يريد   النيل  من  سيدنا   ,   اريد   االتذكير   بجرائم   الابادة   التي  مارسها   سيدنا ,  جرائم  لمن  يتمكن   المزيفون   للتاريخ  من   محوها   أو  اللف  والدوران   حولها   ,  انها  جرائم  حرب   لاتموت   بالتقادم   ,  لذلك    اعد   أحفاد  خالد   ابن   الوليد   بأنه   ستتم  محاكمته جنائيا  وتاريخيا  يوما    ليس   بالبعيد   , وسوف   لن  يبق نشيد  ابن  الوليد ولا  شارع   أو جامع  ابن  الوليد .

  فلصاحبنا     وسيدنا رضي  الله  عنه  وأرضاه    سجل  حافل  بالاجرام,  والقيمون   على  التسيات   بخصوص   أيام   الجمع   في   ثورة    الحرية  والكرامة  يعروف  تماما  مدى   العداء   العقائدي   بين   الشيعة  وبين   ابن   الوليد ,وبالرغم  من   ذلك   ,  أعطوا    اسم   الرمز  ابن   الوليد   ليوم  جمعة   واسم   العشائر  ليوم  جمعة   آخر ,  أليس   في   ذلك   نوعا  من   التحدي   للمجتمع   المدني   ,  الذي  يرفض   الرموز  الدينية  والحربية  والاجرامية   والتأخرية   العشائرية ,  ثورة  رمزها  مغتصب    أم  تميم  وغيرها   ثم  ذباح   الأسرى    ان  كان  في   الجزيرة  أو  في  سوريا  والعراق   ليست  ثورة  وانما  مجزرة !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *