تقدمة من السلطة السورية !

October 11, 2012
By

ليس من المعروف عن جريدة الوطن السورية غير ماهو معروف عن جريدة البعث  أو الثورة , ويمكن تصور مايعني ذلك , فاضافة الى الدجل المعهود من جرائد الأسد , هناك خاصة بارزة  وهي عدم الخجل عند  ارتكاب الشنائع , فجريدة الوطن والأففضل  تسميتها جريدة الأسد,  نشرت يوم أمس خبرا  مفرحا مضمونه  ان الاتحاد الأوروبي  قدم قبل أيام   مبلغا اضافيا للأردن قيمته 4.6 ملايين يورو مخصصة لبرامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) التعليمية الطارئة لرعاية الأطفال السوريين اللاجئين. وقبل اسابيع قدم مبلغا آخر  ,ليصل مجموع ملقدمه منذ بدء العام الدراسي 10 ملايين يورو  , وذلك لتغطية جزء من مصاريف مدرسة أقيمت في  مخيم الزعتري  , وذلك لرفع  طاقة استيعاب المدرسة من  2200طالب  الى 5000طالب .

هناك 17000 طالب سوري   وتعليمهم سيكلف  مبلغ 70 مليون دينار اردني ..هذا ماصرح به  وزير الدولة الأردني .

فالاتحاد الأوروبي  يقدم للأطفال والطلاب السوريين اللاجئين في الأردن  المساعدات , كما أن دول الاتحاد الأوروبي  وفي مقدمتهم ألمانيا  يقدمون مبالغ  جيدة  للطالبات  والطلاب السوريين , الذين يدرسون هناك  , وذلك لعدم  تمكن الأهل في سوريا من  ارسال تكاليف الحياة لأبنائهم  في أوروبا  , لأن تحويل الدراهم  الى أوروبا غير ممكن , وبهذه المناسبة اريد القول  علىى أن تحويل الدراهم  من  اوروبا الى بتك  سوري  غير ممكن أيضا   عمليا  , لأن الدراهم لاتصل لأصحابها , وهناك عدة حالات  تم بها البحث الدراهم عن طريق االبنوك الأوروبية  , حيث تأكد على  أن المبالغ وصلت الى البك في سوريا  , الا أن البنك السوري نفى ذلك   قطعا ..فمن نصدق ؟؟ سرقوها  وبمقدورهم سرقة أبوها !.

ليس الموضوع الآن هو  هجاء الفساد , وانما  الموضوع  آخر ,لقد سألت نفسي  عن مشاعر السيد الرئيس عندما  يتعرف على خبر من  هذا النوع , خبر يقول على أن الاتحاد الأوروبي  يقدم الملاين  للطلاب والأطفال السوريين  لكي يدخلوا المدارس , هل يفكر الرئيس  مثلا  بتقديم بعض الملايين من المليارات التي يملكها ؟ هل يفكر  بعشرات الألوف من  الذين حولهم الى مشردين ولاجئين , هل 17000  من الأطفال هم  ارهابيين ؟هل يفكر   بمئات الألوف من البشر  الذين تحولوا الى ساكني الخيم ؟ , بالتأكيد لايفكر بكل هذه الأمور , ولو كان يفكر  لما كانت مساهمته الوحيدة  بخصوص اللاجئين هي زيادة عددهم , أو أنه  لايستطيع التفكير اطلاقا !

لو كنت قيما على جريدة الوطن , لما نشرت هذا الخبر , الذي هو بحد ذاته “تهمة” , أو ان جريدة الأسد هي كالأسد , لاتفكر بما يجب القيام به , ولا تدرك  دلالات ماتقوم به .

Tags: , , , , , ,

One Response to تقدمة من السلطة السورية !

  1. محمد حسين on October 14, 2012 at 4:51 am

    ورامي مخلوف يقدم للوطن الأسدي مايحتاجه من شبيحة , مركز جمعية البستان اصبح مركز تجنيد للشبيحة , ولمن يرغب بالالتحافق بالشبيحة عليه بمراجعة مركز البستان في المزة حيث يتم التقبيض على الحساب وتسلم الروسية مع النصيحة التالية ..اطلق النار ولاترحم ..كلنا للأسد , ولتعلم الأمم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Informations

User Login

Featured