رئيس الاركان واللغة الخشبية

رئيس الأركان العامة العماد فهد جاسم الفريج ,ألقى كلمة بمناسبة احتفال, أقيم برعاية الرئيس الأسد لتخريج دورة جديدة من ضباط الكلية السياسية العسكرية, أكد فيها إلى أن سورية تعيش ظروفا استثنائية وحربا شبه كونية تستهدف وجودها وضرب مقومات قوتها وصمودها موضحا أن المتآمرين يسعون للانتقام من الشعب العربي السوري لأنه تصدى لأعداء الوطن ومنعهم من تحقيق أهدافهم الشريرة في تمزيق سورية وتحييد دورها المشرف الذي تضطلع به كدولة مقاومة وداعمة للمقاومة ومصممة على التمسك بالحقوق ورفض المساومة على الكرامة والسيادة., أبناء سورية مصممون على الدفاع عن وطنهم وهم واثقون بقدرة سورية على الخروج من الأزمة أكثر قوة!

لايمكن نقاش سيادة العميد في أي نقطة ,   وما قله   هو  مثال عن مايسمى اللغة الحشبية الاسطوانية, ماقاله وصفي لهذه اللغة  , وبدلا من شرح موضوع اللغة الخسبية , مقوماتها وطريق صياغته  ومقدرتها على أن لاتقول شيئا  , المثل أكثر توضيحا من الكلام . قلت انه  لايمكن نقاش أي نقطة , وهذا أيضا وصفي للغة الخسبية  , الفارغة من أي مضمون  , لذا لايمكن نقاش من يستخدمها .

خمسون  سنة  ونحن  نقتل العقل بلغتنا  وتلفيقنا  وخشبيتنا ,   سنين ونحن نهاجم الفهم  ونعتدي على الادراك ,  لقد أصبح مانقوله  فائضا  ولا حاجة له  , والفائض من  الكلام هو ثرثرة ..اننا نثرثر  وبدون انقطاع  !

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *