الاغتيال .. وتحويل الضال الى مناضل

وهكذا تحول جثمان مشعل تمو الى جثمان ” معارض وطني ” والى   جثمان   “مناضل” , وذلك في سابقة  سلطوية لامثيل لها , فقد كان مشعل تمو  وحتى الى ثواني قبل اغتياله هدفا لغضب السلطة عليه , وهذا الغضب قاد السلطة الى سجنه أكثر من ثلاثة سنوات  باسم المادة 285 من قانون العقوبات , بعد أن حكم القضاء عليه بالسجن ستة سنوات , وسجن مشعل تمو ثلاثة سنوات يعني  انه “محكوم”  والمحكوم لايستطيع اطلاقا ممارسة أي وظيفة حكومية , أي أن المنضل  والعارض الوطني مشعل تمو لايستطيع أن يعمل زبالا في بلدية قريته عامودا .
فسبحان مغير الأحوال , فالبعض لايستطيع أن يصبح “مناضلا ” الا بعد قتله من قبل مجموعات  ارهابية ,والبعض  كرستم غزالة  وعلي دوبا والطبل طالب ابراهيم يستطيعون ذلك , حتى قبل انتقالهم الى رحمته تعالى ,والسبب هو في علم الله عز وجل .
التلفيزيون الرسمي  حذر  ويحذر بدون استراحة من المؤامرة  المنكرة الدنيئة الرامية الى ضرب استقرار مدينة الحسكة وامنها وسلامتها , ثم الى اثارة الفتنة والقلاقلفي ربوع الوطن الهادئة  المتنعمة بالخير والبركة والرخاء ..
هل يجوز السؤال عن أسباب تحول مشعل تمو الى مناضل  والى معارض  وطني ؟؟, ولما كان مشعل تمو  مناضل ومعارض وطني , فلماذا يسجن أكثر من ثلاثة سنوات مع التعذيب , ولماذا يمنع مشعل تمو من السفر ومغادرة البلاد  ؟؟ولماذا تواجد اسم  مشعل تمو في قائمة المسجونين  في السجن الكبير بعد اخلاء سبيله من السجن الأصغر ..هناك من يقول ..ان مشعل تمو  قرر الهروب   , وموعد الهوروب كان مقررا  في يوم 10-10 -2011 , وان عملية قتله كانت عملية “مستعجلة ” بعض الشيئ .
تتحدث الأوساط الرسمية عن المجموعة الارهابية , التي أطلقت النار على مشعل تمو , وهذا بالتأكيد صحيح , وبمن تشك هذه الأساكط الرسمية ..هل هم الأكراد أو غيرهم أو الشبيحة , أو الأمن أو الناتو ..الخ , وأين هي المستندات  , التي تبرهن ضلوع هذه الجهة أو تلك في تنفيذ هذا الاغتيال ؟؟؟
أليس من المنطقي الشك  بضلوع جهات سلطوية  أو قريبة من السلطة في ارتكاب هذه الجريمة , سبب هذا الشك هو العداوة بين السلطة  وبين مشعل تمو , وسبب ذلك الخطاب  الذي القاه مشعل تمو قبل اغتياله , والذي اتهم به السلطة باتهامات خطيرة جدا , وفي هذا الخطاب  رفض مشعل تمو أي حوار مع السلطة .
هل من المنطقي الاعتقاد بأن المجلس الوطني , الذي تأسس قبل يوم من مقتله أو حتى في نفس اليوم , هو المسؤول عن اعتياله ؟؟؟,ولماذا يقتل   المجلس   الوطني  معارضا  مثل  مشعل تمو ؟؟؟,  أين هي مصلحة المجلس الوطني بذلك ؟؟؟
على السلطة ان توضح بعد فترة وجيزة جدا ملابسات اغتيال  مشعل تمو , وعدم قيام السلطة بذلك  هو مؤشر عن ضلوعها في ارتكاب هذه الجريمة … من هي هذه    المجموعات   الارهابية ؟؟؟ وبأمر من تعمل ؟؟؟

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *