Posts Tagged ‘ طافية ’

لاثقة بالله !!

January 26, 2018
By
لاثقة بالله !!

نيسرين  عبود: لاشك بأن وضعنا يتسم شكل عام بالتعثر والتعتر ..بالفشل والتأخر ,لذا أصبح لزاما علينا أن نبحث عن مصادر وأسباب كل تلك الظواهر السلبية , لايمكن للبحث الا أن يتطرق الى العوامل المؤثرة على الفكر وعلى السياسة والأخلاق والقيم وكل ما يؤثر على مشروع التحضر . الفكر الديني وهو في بلادنا الفكر الاسلامي ,هو من أهم العوامل المؤثرة في التطور , وحامل الفكر الاسلامي في الحياة السياسية هو الاسلام السياسي ,لذا لامناص من التعرض لهذا الاسلام السياسي بالتحليل والتفكيك والنقد وذلك بالرغم من توقع تعرض الناقد الى نوعا من التهميش البدائي والقدح الشخصي الذي يراد به ارهاب الناقد...

Read more »

User Login

Featured

  • لماذا لايعتذر حزب البعث للسوريين؟

    تسلط ما يسمى بحزب البعث العربي الاشتراكي على رقاب السوريين، لمدة خمسين عاماً تقريباً، حتى اليوم، وذلك في انقلاب عسكري صبيحة الثامن من آذار عام 1963، فيما سماه ثورة في […]

  • العلوية السياسية والطائفة العلوية الكريمة !

    نبيهة حنا: الحروب  ..من الفنان غسان فيضي !, تنفرد  الطائفة  العلوية في  قرن اسمها  بخاصة تقييمية, أعني مفردة “الكريمة” ,   فمن المعتاد جدا سماع  عبارة ” الطائفة العلوية الكريمة […]

  • Riad Matqualoon wrote: Syrian’s View on the “Liberation” of Iraq

    Syrian’s View on the “Liberation” of Iraq “الديمقراطية في العلاقات بين الدول و الأمم هي المحرك الذي يولد الديمقراطية بين مواطني الأمم و حكوماتهم.” أو بالأحرى: “لا ديمقراطية في العلاقات […]

  • النصب التذكارية للمؤامرة

    لا أدر لماذا  لايقيم  النظام  للمؤامرة نصبا تذكاريا ,فالنصب التذكارية للرئيس السابق   متواجدة  في كل قرية ومدينة , وعلى كل هضبة أو تلة , واقامة النصب التذكارية  والتماشيل للرؤساء […]

  • فقاعة رياض حجاب

    هناك أسلحة وأدوات وألاعيب إعلامية ونفسية ولوجستية عملياتية كثيرة مستخدمة ضد سوريا، لإسقاط نظامها “بالعافية”، كما يقول المصريون، وبـ”المنيحة أو بالعاطلة” كما يقول المثل العامي، وبالحلال والحرام كما يردد البعض، […]