Posts Tagged ‘ الاسلاميون ’

مذاق بذاءة الكلام كمذاق بول البعير !

November 8, 2018
By
مذاق  بذاءة  الكلام   كمذاق  بول  البعير !

ممدوح  بيطار : للكائنات   الاسلاموية  طبائع   محددة   ,  فاذا  كان  هدف  النقاش   معهم  هو  التوصل  الى  فكرة  جديدة  يفرزها    التفاعل   النقاشي   ,  فهم   أبعد  مايكونون   عن  الجديد  من  الأفكار  والمواقف    ,   استلاب  النصوص  والثوابت  لعقولهم   لايسمح  لهم   الا بما   موجود  في  الصفحات  ال600  وفي  الحديث   ,  فماهو  جديد  يخرجهم  من  دائرة  الايمان  ويوقعهم  في  شرك  الكفر   وبذلك   يخسرون  الآخرة    ,   نقاشهم  ذو  صيغة  املائية     دعوية   واستعراضية     لما  تلقنوه  من  ثوابت   وقطعيات  ومقدسات  ,ومن  غير  المسموح  لهم    ابداء   اي  ملاحظة   أو  موقف  قد  يحيد  عن   النص   أو  الفقه   ,  هنا  تتربص ...

Read more »

بين الثنائي والثلاثي ضاعت ” الطاسة”

July 1, 2018
By
بين  الثنائي  والثلاثي  ضاعت ” الطاسة”

نبيهة  حنا  : الأمر  في  هذه  المناسبة  ذو   علاقة بالاسماء “التجارية ”    لسوريا   , فمنشأ  اسم  سوريا  غير  معروف  تماما   ,  الا  أن  هذه  البقعة  من  الأرض   سميت   سوريا  منذ  أن بدأ   الانسان  بتدوين  التاريخ  ,  وهكذ استمر    الأمر     حتى  بعد  احتلال  بلاد  الشام  من قبل    العرب   وفي  الخلافة  العثمانية    بعد  الحرب  العلمية  الأولى  تم  خلق  دولة  على  الجغرافيا  السورية   أطلقوا  عليها  لفترة  قصيرة  اسم  المملكة   السورية,  حيث  تحولت  بعد فترة  قصيرة  الى  الجمهورية  السورية  , التي  تم  الاعتراف  بها  دوليا  تحت  هذا  الاسم ,  الجمهورية  السورية  شاركت  في   اقامة  الجامعة  العربية  وعصبة ...

Read more »

من  أجل سوريا !…ملاحظات 

December 2, 2017
By
من  أجل سوريا !…ملاحظات 

جورج بنا : سايكس بيكو كان المجوهر الوحيد للدولة السورية بعد قرون عديدة من افتقاد أي جوهر لهذه الدولة , سايكس بيكو كان وثيقة تأسيس لدولة لم يعترف بها الا الخارج , داخليا اتجهت أحلام معظم الفئات السورية  باتجاهات أخرى , اتجاهات معبرة عن  أن القناعة  والواقعية  ليسوا من ايمان السوريين , ثم جهل السوريين بعواقب  التنكر  لدولة سايكس بيكو  , ارادت معظم الفئات السورية دولة افتراضية لايجسدها سايكس بيكو , البعثي أراد دولة من المحيط الى الخليج , الاسلاموي أراد دولة اسلامية , السوري القومي أردها هلالية خصبة , ومن بقي !!,وما  بقي من السوريين المريدين للدولة السورية...

Read more »

طبائع اسلامية !*

July 5, 2017
By
طبائع اسلامية  !*

حسين عساف: يضايقني إلى حد الاستفزاز أحياناً المقولة الإسلامواتية المشروخة التي مفادها أن حضارة الغرب ليست حضارة حقيقية لأنها تفتقد إلى البعد الأخلاقي و الإنساني و تقدم العناصر المادية الحسية على العناصر الروحانية الغيبية.  في الواقع هذه النظرة الساذجة المتناقضة مع الحقيقة و الواقع لم تأتِ من لا شيء، وليست تماماً كذب محض و افتراء مع سبق الإصرار و الترصد. ففي اعتقادي هذه النظرة قائمة أساساً على فرضية خاطئة، وهي تعريف منظومة الأخلاق بحد ذاتها التي يرى أصحاب هذه النظرية أن الغرب يفتقدها. ففي نظرهم -ولو على المستوى اللاوعيي- الأخلاق و الفضيلة ترتبط ارتباطا عضوياً مع الإيمان، فتراهم يقولون...

Read more »

انذار أخير للطيور ..الحبش والشحرور !!

May 7, 2017
By
انذار  أخير  للطيور ..الحبش والشحرور !!

فاتح بيطار ,مادلين بوزيوس:   * كتب الاسلاموي  عبد الرزاق الحسين  مايشبه    “النداء ”  الى  اخوته الدروز  سائلا  أن كان الدرزي  يعتبر  نفسه   “سوريا مسلما ”  وبذلك  يخترع  الاسلاموي   الحسين  نوعا من الجنسية   أو الانتماء  الجديد  المسمى    سوري مسلم  ,لذلك يجب  القول  بوجود سوري  مسيحي  وسوري علوي    ثم سوري  درزي  , واذا كان الاسلام هو الجامع  لكل هؤلاء  المسلمين    فما هو الجامع الذي يجمع بينهم  وبين  السوري المسيحي  ؟  تعريف السوري بهذا الشكل  أي بمرجعية انتمائية مذهبية , هو  من أحقر وأضر  أشكال الطائفية الاقصائية  , اضافة الى  مساهمة  تعريفات من هذا النوع  في  تفتيت   النسيج السوري الشعبي...

Read more »

User Login

Featured

  • لو سقطت سورية وأضعفت إيران كيف سيعامل الأمريكيون حكام الخليج؟

          كتب رياض متقلون :”لو سقطت سورية وأضعفت إيران كيف سيعامل الأمريكيون حكام الخليج؟” إذا كان الأمريكيون حاليا يملون عليهم قراراتهم و حتى أسعار نفطهم وكمية إنتاجهم من […]

  • اباحية المرأة المشاع !

    ممدوح  بيطار : يصر   البعض  في   هذا  المشرق  البائس   على   وصف   أو  تعريف  الحياة  الجنسية   التي   لاتزتكز  على   قواعد واسس  الاسلام  بأنها   حياة  جنسية  اباحية   وبأن  المرأة   تتحول  عندها  الى  […]

  • من أنت ؟

    ربا منصور: يتكون الانتماء بتواجد مجموعة من القيم والأفكار في لاشعور الفرد , قيما يحيا بها وتحيا به , الحياة المشتركة بين القيم شعوريا ولا شعوريا يمثل وجودا اجتماعيا واقتصاديا […]

  • فقاعة رياض حجاب

    هناك أسلحة وأدوات وألاعيب إعلامية ونفسية ولوجستية عملياتية كثيرة مستخدمة ضد سوريا، لإسقاط نظامها “بالعافية”، كما يقول المصريون، وبـ”المنيحة أو بالعاطلة” كما يقول المثل العامي، وبالحلال والحرام كما يردد البعض، […]

  • المعلم الذي لم يتعلم

    المؤتمر الصحفي لوزير الخارجية السوري وبعض التعليق حول ماجاء به !!!! “مشيراً إلى أن خطاب الرئيس بشار الأسد الأخير رسم معالم المستقبل ورؤية الإصلاح التي يتطلع لها السوريون داعيا القوى […]