Tag: الأسد والطائفة العلوية

بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس

بيان صادر عن بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس

 بقلم:نبيهة حنا أصدرت بطركية  انطاكية وسائر الشرق  للروم الرثودوكس  بيانا  بخصوص  التسهيلات التي تريد فرنسا وأمريكا منحها للمسيحيين  المضطهدين في الشرق خاصة في سوريا والعراق  , هذا نصه : “وسط كلّ ما يجري في منطقة الشرق الأوسط من خراب وفي…

مسيحيون وعلويون و»حماية أقليات»

مسيحيون وعلويون و»حماية أقليات»

بقلم:حازم صاغية مع الفرحة بإطلاق سراح راهبات معلولا في سوريّة، كائنةً ما كانت الصيغة التي حكمت تحريرهنّ، حضرت في ساحة التبادل الإعلاميّ والكلاميّ عواطف صادقة ونبيلة كالرغبة في أن يُطلق سراح جميع المخطوفين والمخطوفات في سوريّة، كائناً من كان المخطوف…

فقاعة رياض حجاب

فقاعة رياض حجاب

بقلم :نضال نعيسة هناك أسلحة وأدوات وألاعيب إعلامية ونفسية ولوجستية عملياتية كثيرة مستخدمة ضد سوريا، لإسقاط نظامها “بالعافية”، كما يقول المصريون، وبـ”المنيحة أو بالعاطلة” كما يقول المثل العامي، وبالحلال والحرام كما يردد البعض، فالمطلوب رأس سوريا بأي ثمن، والهدف هو…