Daily Archives: September 5, 2013

«الضربة» ستنفذ لا محالة والنظام سيسقط بالتأكيد

September 5, 2013
By
«الضربة» ستنفذ لا محالة والنظام سيسقط بالتأكيد

 بقلم : صالح القلاب لأن «الضربة العسكرية» ضد النظام السوري لم تعد متوقعة فقط، وخلال أيام قليلة، بل مؤكدة، ثم لأن سقوط هذا النظام بات حتميا، فإن المعارضة السورية، الجيش السوري الحر على وجه التحديد، التي وضعت أقدامها ابتداء من يوم أمس الأربعاء على بداية طريق جديد، أصبحت أمام مسؤولية تاريخية، وأصبح عليها أن تهيئ نفسها لمهمة في غاية الصعوبة والدقة، وهي المبادرة إلى التقاط لحظة غدت سانحة قد لا تتكرر، والمسارعة إلى ملء الفراغ الذي سيتركه انهيار حكم بشار الأسد الذي غدا انهياره مسألة وقت قريب جدا فقط. رغم البلبلة التي أحدثها رفض مجلس العموم البريطاني المشاركة في...

Read more »

وطنية الاستسلام

September 5, 2013
By
وطنية الاستسلام

  يقلم: ربما منصور طرح وزير الخارجية وليد المعلم  اسؤال  التالي :اذا  هاجم الغرب سوريا  هناك  عدة  طرق للتعامل  مع هذا التطور  , اما أن نستسلم أو نقاوم , ولما كان المعلم شديد الوطنية  اختار هذا  المقاومة , ضاربا بعرض الحائط   المثل الشعبي الذي يقول  على أن الهريبة   ثلثي المرجلة,  ولا تعرف أدبيات الأمثلة الشعبية مثلا واحد بدون أي وجهة نظر او بدون أي معالم الصحة .  المعلم يريد أن يقاوم , وهذا ما اكده رئيس الجمهورية في اليوم التالي, والأسدلايستطيع بحكم العادة  الا أن يقاوم , لقد ولد مقاوما ممانعا , ويقول دائما  على أنه سيحرر...

Read more »

اعتذار

September 5, 2013
By
اعتذار

في الأيام السابقة  كان هناك تقصير في النشر , نعتذر من  القراء الأكارم عن هذا التقصير , الذي سببه عطل فني ,   الادارة 

Read more »

User Login

Featured