Daily Archives: October 2, 2012

هل نحن بعيدين عن امارة القرداحة وولاية قندهار ؟

October 2, 2012
By
هل نحن بعيدين عن امارة القرداحة  وولاية قندهار ؟

بعد ان انتخب  الرئيس نفسه  , تحدث  بمناسبة ادلائه بصوته برفقة حرمه عن  القوة  السورية على الأرض وفي السماء ,  ومع اعترافه بشيئ من الوهن السماوي  , طمأن الشعب على أنه سينتصر على الأرض وفي السماء , ولا أظن على أن الرئيس قصد في كلامه شيئا معينا ..كلام بسيط   كشعار فارغ , ولو كان باستطاعة الرئيس التفكير  , لفكر  ولما قال هذا الكلام , الذي  يلخص ماقاله الثنائي طالب ابراهيم وخالد العبود , حيث  اعلن الأول  عن  عزم سوريا فرض حظر جوي  على الشرق الأوسط غرب وشرق المتوسط , أما الثاني  فقد اعلن على الملأ  تصويب فوهات الصواريخ السورسة ...

Read more »

Informations

User Login

Featured

  • فقاعة رياض حجاب

    هناك أسلحة وأدوات وألاعيب إعلامية ونفسية ولوجستية عملياتية كثيرة مستخدمة ضد سوريا، لإسقاط نظامها “بالعافية”، كما يقول المصريون، وبـ”المنيحة أو بالعاطلة” كما يقول المثل العامي، وبالحلال والحرام كما يردد البعض، […]

  • سورية، البحرين: حكاية لانتفاضتين واحدة مفبركة والأخرى منسية.Syria Bahrain A Tale of Two Uprisings One Fabricated, the Other Forgotten

    سورية، البحرين: حكاية لانتفاضتين واحدة مفبركة والأخرى منسية. إن دراسة مقارنة بين الانتفاضتين التين مضى على بدايتهما أكثر من سنة تقدم لنا مقارنة صارخة من الخداع والنفاق لحكومات الغرب ولوسائل […]

  • الصراع السوري وأوهام الحسم العسكري!

    بقلم :أكرم البني حين يغدو المشهد السوري مثقلا بالفتك والدمار، ويصبح السلاح صاحب الكلمة الفصل، تطغى أخبار المعارك، بهزائمها وانتصاراتها، على كل اهتمام، وتغدو حافزا لشحن الصراع وتعزيز لغة العنف، […]

  • في تشريح طائفية الحراك السوري

    حسام جزماتي: في أول ردِّ فعلٍ رسميٍّ على الأحداث السوريّة، ظهرتْ مستشارةُ الرئيس، بثينة شعبان، مساءَ الخميس 24 آذار 2011، في مؤتمرٍ صحفيٍّ مرتبك، واتّهمتْ أطرافًا خارجيّةً بالوقوف وراء هذه […]

  • مالم يقوله الرئيس في خطابه تقوله الشبيحة

    خطاب الرئيس الأخير دام أكثر من ساعة , وهو بذلك يعتبر قصيرا جدا مقارنة بالخطب الأخرى , الا أنه طويل جدا مقارنة بخطب رؤساء الجمهوريات مثل ديغول  وكينيدي وغيرهم ,  […]