رائد التحضر أبو ميزر وزيجة البربر !!

February 28, 2015
By

بقلم :تيسير عمار :

وهكذا تمت الوطأة ثوريا  وليس  على سنة الله ورسوله ,واقتاد   أبوميزر  الفتاة  الحلبية  للنكاح  بمقدم ومؤخر “مرشدي” وقدره ٤٠٠ ليرة سورية  ,ناول  أباها  ورقة الخمسمئة  واسترد منه ورقة المئة  , فأبو ميرز  حقاني وقانوني  ودقيق في حساباته ,

أخلاقيا   لايحتاج  من يتزوج أبو ميزر الى مقدم أو مؤخر     , فأبو ميزر  مناضل أسدي , ووطأته للمخلوقة المرعوبة   شرف لها ولعائلتها , كل ذلك تم على أنغام  سوريا ياحبيبتي بنسختها  الأسدية  المتضمنة لعبارات    مثل  ”  وبعثنا  يسير الى مجده الكبير” الخ,  اذ  هناك أنواع من”سوريا ياحبيبتي ”  نوع أسدي  ونوع ثوروي  , ومن الطبيعي أن يفضل أبو ميزرالنسخة الأسدية   .

لو  اقتصر الأمر على أبو ميزر  ونخاسته وخساسته  لهان العديد من الامور , لكن واقعة أبو ميزر ليست الأولى  وسوف لن تكون الأخيرة ,  منذ  عشرات السنين تمارس  الأسدية  الداعشية في اللاذقية  وغيرها من المدن  ماهو  أبشع من  زيجة  أبو ميزر  ,  يكفي  أن  يرى فواز الأسد  جميلة  من النساء   حتى يتم خطفها  و تقديمه  للمعلم  الذي “اشتهاها ”  بعد أن رأها  صدفة , يارب دخيلك  مامنعرف كيف بتصير الصدف ! وحق القرآن من أول نظرة !!,  ليش الرسول  ما انربط لسانو   بعد ماوقعت عينة على سيقان    زينب بنت جحش !! .

 بعد  أن اشتهاها  وأتاها , وفعل بها فعلته  , قد يردها الى أهلها حية بشكل استثنائي ,  الا أن تصفيتها  هي القاعدة, والأمثلة على ذلك عديدة جدا , ولا تقتصر على   فواز الاسد  ولا على فتاة واحدة , فكل  آل الأسد  صور عن  فواز الأسد  ,  والحاشية  من مخلوف  وشاليش  وسليمان (حيدرة بهجت سليمان وبراميله المتفجرة  ) وغيرهم   لاتقل عن آل الأسد انحطاطا .

فعلة  فواز وفعلة أبو ميزر  هي فعلة ارهاب  فاجر , وهناك أشكال مختلفة من الارهاب ,هناك   ارهاب السلطة  أو بتعبير آخر الدولة , وا رهاب الجماعات , والأسدية بارهابها  تجمع بين  بين ارهاب الجماعات وارهاب السلطة  ,  وهي بذلك تختلف عن ارهاب الجماعات الذي  لايتضمن ارهاب سلطة , ومن ناحية المفاضلة يبقى ارهاب الجماعات  أقل ضررا من  ارهاب السلطة المتزاوج مع ارهاب جماعات …   تؤيده ويؤيدها  , تموهه  وتشرعه  تحت  عنوان مختلفة  , منها  عنوان مكافحة الارهاب  الذي  يقوم به  أبو ميزر  وعصابته  , فداعش  وغيرها  يمارسون ارهابا  تمارسه  كما وكيفا  عصابات الأسد   , لافرق  في الجوهر  ولا فرق  في الوسيلة  ولا فرق  في استباحة  البشر وكرامتهم .

أبو  بكر لم يبتكر الخطف  ولم يبتكر الحرق  ولا القتل تحت التعذيب  , كل ذلك يمثل ممارسات  نعرفها منذ أربعين عاما , وحتى  حرق الاحياء  ليس بدعة داعشية  وانما ممارسة أسدية معروفة  منذ عقود ,

الا أن “مشهدية”  الانحطاط  هي تفنن برع به أبو بكر ودواعشه   بامتياز , لكن بالمقابل  للأسدية اختصاصاتها  الارهابية , اضافة الى حرص الأسدية  كداعش على ممارسة  المشهدية  , فذبح  القاشوش   من الوريد الى الوريد هو أمر مشهدي ,  قطع الرؤوس بالمنشار الكهربائي هو   أمر مشهدي  , اغتيال الحيوانات  من حمير  وغنم  وخيول  هو أمر  مشهدي  تفوح منه  رائحة اجرامية سادية  تفوق مثيلتها الداعشية ,  بيع  المسيحيات واليزيديات  بالمزاد العلني  بعد عرضهم  بالأقفاص المتجولة هو أمر يافوق بربرية على  اختطاف  فتاة من شارع  لاذقاني  , وبالرغم من ذلك  فان الجدوى من المفاضلة  زهيدة جدا,والأمر  برمته هو أمر “ادارة الارهاب”  ولكل  ادارته التي قد  تختلف عن ادارة الآخر جزئيا , الا أن  الجوهر واحد . الاتحاد  بين البربرية الداعشية والبربرية الأسدية  يتمثل  في أمر “الريادة”  , حيث تحتل الأسدية  موقعا متصدرا جدا  ,  ان لم نقل غير  مسبوق تاريخيا   في ممارسة الاجرام , ولا نظير لاجرام داعش الا اجرام الأسدية  الذي لايتفوق   على اجرام الأسدية  بشيئ  ,  كلاهما بدائي  ومقزز للنفس  , اشهاري  ومشهدي   ولا يكترث اطلاقا  بما  توصلت اليه الانسانية  من اعراف   وقانونيات ..منفلت تماما في الغابة.

لقد  تزوج  أبو ميزر “مدنيا”   , والعرو س  ارتدت ثياب العرس , والعريس تألق  بلحيته  العملاقة  ونظارته  السوداء , محققا بذلك سحنة متكاملة  والعياذ بالله ١ , والرقص  تم على أنغام   سوريته الحبيبة  بنسختها الأسدية , ولمن  لايعرف نصوص   سوريا ياحبيبتي المختلفة  , اليكم النص الأسدي  والنص  الثوروي  :

النص الأسدي :

سوريا يا حبيبتي
أعدت لي كرامتي أعدت لي هويتي
سوريا يا حبيبتي
أعدت لي كرامتي أعدت لي هويتي
بالحرب والكفاح وشعلة الجراح
تنير درب ثورتي
يا يا يا يا حبيبتي
قنالنا جولاننا سماؤنا و أرضنا
تفديهم دماؤنا تحميهم أبطالنا
وبعثنا يسير لمجده الكبير
مبشراً بعودتي ورافعاً كرامتي مجدداً هويتي
بالحرب والكفاح وشعلة الجراح
تنير درب ثورتي
يا يا يا يا حبيبتي
الآن الآن الآن الآن
الآن الآن الآن الآن
الآن اني عربي
يحق لي اسم أبي ومن أبي ومن أبي ومن أبي
رصاص بندقية مصنع الحرية للأمة الأبية
يا يا يا يا حبيبتي
سوريا يا درب كل ثائر
يا قلعة الأحرار والحرائر
صمودك العظيم في البشائر
تزف للآمال والضمائر
أعدت لي كرامتي أعدت لي حريتي أعدت لي هويتي
بالحرب والكفاح وشعلة الجراح
تنير درب ثورتي
يا يا يا يا حبيبتي
لم ينتهي المشوار يا عروية
حتى تعود أرضنا السليبة
ففي الخيام طفلة المصيبة
تنادي يا سورية الحبيبة
أعيدي لي كرامتي أعيدي لي حريتي أعيدي لي هويتي
بالحرب والكفاح وشعلة الجراح
تنير درب ثورتي
يا يا يا يا حبيبتي
سوريا يا حبيبتي
أعدت لي كرامتي أعدت لي هويتي
سوريا يا حبيبتي
أعدت لي كرامتي أعدت لي هويتي
بالحرب والكفاح وشعلة الجراح
تنير درب ثورتي
يا يا يا يا حبيبتي

 أما النسخة الثوروية  فلها نص آخر مختلف قليلا عن النص الأسدي   , الا  أن النغم واحد والرقصة واحدة , رقصة واحدة على أشلاء الانسان السوري  , فكلهم يعشقون  الحبيبة سوريا الآن بنصها الثوري  :

سوريا يا حبيبتي … أعيدي لي كرامتي … أعيدي لي هويتي 

سوريا يا حبيبتي … أعيدي لي كرامتي … أعيدي لي هويتي

بالحب والوفاء ……. وصرخة الإباء ……. أُنير دربَ ثورتي

يا … يا … يا … يا حبيبتي

سماؤها رداؤنا…….. وأرضها بقاؤنا…….. وحبها عزاؤنا…….. تجري به دماؤنا

وشعبنا يسير .. لنصـره الكبير .. مبشـراً بعودتي .. ورافعاً كرامتي .. مجدداً هويتي

بالحب والوفاء ……. وصرخة الإباء ……. أُنير دربَ ثورتي

يا … يا … يا … يا حبيبتي

الآآآآآآن … الآن الآن الآن

الآآآآآآن … الآن الآن الآن

الآن أمضـي لغدي … حريتي مِلكُ يدي … مِلكُ يدي … مِلكُ يدي … حريتي

رصاص بندقية … لن يقتل الحرية … في أمتي الأبيّة

يا … يا … يا … يا حبيبتي

يا شعبنا يا فخر كل ثائر … يا قلعة الأحرار والحرائر

برغم كل القمع والمجازر … صمودكم قد حرّك الضمائر

أعاد لي كرامتي … أعاد لي حريتي … أعاد لي هويتي

بالحب والوفاء ……. وصرخة الإباء ……. أُنير دربَ ثورتي

يا … يا … يا … يا حبيبتي

إلى متى السكوت يا عروبة … عن هذه المجازر الرهيبة

وحيدةً يا شـــــام يا ســـليـبـة … لا تخضعي للذل يا حبيبة

أعيدي لي كرامتي … أعيدي لي حريتي … أعيدي لي هويتي

بالحب والوفاء ……. وصرخة الإباء ……. أُنير دربَ ثورتي

يا … يا … يا … يا حبيبتي

سوريا يا حبيبتي … أعيدي لي كرامتي … أعيدي لي هويتي

سوريا يا حبيبتي … أعيدي لي كرامتي … أعيدي لي هويتي

بالحب والوفاء ……. وصرخة الإباء ……. أُنير دربَ ثورتي

يا … يا … يا … يا حبيبتي

تلخيصا   يمكن القول  على أن تفاصيل  الفرحة   بسيطة جدا ,  اعجبته  , ارادها , أخذها  , دفع ٤٠٠ لس ثمنها   وانطلق معها  في شهر العسل  , ومن ينظر الى الصور المرافقة  يستطيع  اكتشاف الكثير من  الفرحة عند العروس  ..ألف مبروك  يا أبو ميزر  , بالبنات والبنين   ! وعقبال  الثانية .

 بعض الكلمات عن مهنة  ومهمة العريس  العريس  يرأس فرقة شبابيح   مختصة  بمكافحة الارهاب , ولولا أبو ميزر  ورفاقه  لانعدم الأمن والامان في البلاد   ولأصبحت  سوريا في وجدان النسيان … سوريا حبيبتهم  , صدق من قال : ومن الحب ماقتل !!

Tags: , , , , , ,

One Response to رائد التحضر أبو ميزر وزيجة البربر !!

  1. nesrin abboud on February 28, 2015 at 3:10 pm

    وحش كغيره من الوحوش الأسدية والداعشية , انه كرئيسه ارهابي بدون أخلاق يريد مكافحة الارهاب , وأبو ميزر ليس وحيدا في انحطاطه , للاسف يوجد من شاكلته الكثير , وما هو الفرق بينه وبين داعش ؟ وما الفرق بين رئيسه ورئيس داعش ؟
    في التوحش لافرق , وفي الدجل لافر , وفي التخريب لافرق وفي القتل لافرق , فداعش يحكمنا منذ نصف قرن , وبالاصح منذ ١٤٠٠ عام. أنصح كل انسان يستطيع النزوح بأن ينزح , فالى ألمانيا أو فرنسا أو حتى الى لبنان , اذ لايوجد في الكون أحقر من هذا الوطن , الي حبيناه كثيرا ..حان وقت الفراق .
    أعيش في فرنسا , ولو ملكوني كل سوريا فسوف لن أعود , انها القطيعة التي أصبحت ضرورية , فيا أبو ميزرا انقل سلامي لأبو حافظ , هنيئا له بأبا ميزرا وحيدرة بهجت سليمان وعاطف نجيب ورستم غزالة وشريف شحادة والدكتور بهجت سليمان وفواز الأسد , أيضا رفعت الأسد وأنيسه وناعسة وكل آل الأسد مع شبيحتهم ومرتزقتهم ودوابهم

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Informations

User Login

Featured

  • استعادة كربلاء في «قلعة العلمانية»!

    من المؤشرات المهمة، والخطرة، إلى نوعية التحديات التي يحتمل أن تواجه سورية في وقت قريب ما تواتر أخيراً من معلومات تخص المحور الأسدي الإيراني الحزب اللهي. عموم المتابعين من أمثالنا […]

  • انني أحترم المشانق ..وطن بلا مشانق جدير بأن يخان

    عندما قرأت كتاب الراحل محمد الماغوط “سأخون وطني” .. نظرت مليا الى العنوان وحدقت فيه لأتبينه بدقة.. وأعدت قراءته وأنا أعتقد ان هناك خطأ في قراءتي .. لكن العنوان الغريب […]

  • المسلمون غير المسلمين والحرية الدينية,

    بقلم :ياسين الحاج صالح للمسيحي واليهودي خانتان محددتان في التفكر الإسلامي القديم (والمعاصر)، كانت تتقلب أوضاع شاغليهما الفعلية في المجال الإسلامي بتقلب الأزمنة والأوضاع السياسية والاقتصادية، لكن وجود هاتين الخانتين […]

  • الأسد في نظر الخارجية الفرنسية

    لوران فابيرس : الخارجية الفرنسية تقارن بين أقوال بشار وما أشارت إليه لجنة التحقيق الدولية المستقلة ” Comparaison entre les affirmations de Bachar al-Assad et les conclusions de la Commission […]

  • الثورة في سوريا ..سقوط القائد الاله !

    بقلم :سامي ابراهيم لم يكن الهدف الأساسي من عملية سحق الثورة في سوريا من قبل الديكتاتور باستخدام شتى أنواع الأسلحة الثقيلة هو قتل آلاف الأشخاص بقدر ما كان الهدف قتل […]