الجمهورية السورية الروسية المتحدة

March 8, 2014
By

بقلم: تيسير عمار

خواطر الكاتب نبيل فياض  غريبة ولكنها مهمة من حيث  انها  الشكل الذي  لايمارسه  انسان طبيعي , هناك الكثير من هذه الأفكار  والتجليات  , وأكتفي بذكر بعضها  لكي   ابرهن عن عدم طبيعية الرجل , .

 فللسجون السورية سمعة عالمية , ولا أسوء منها  , وبالرغم من ذلك  يصفها نبيل فياض    بمراكز النقاهة  والاستجمام , وما على المريض الا ألتوجه الى سجن  صيدنايا  ويمكث هناك فيتعافى , وأستحلفك يانبيل فياض  بشرفك  , هل  الخشة في رأسك  ليست كبيرة  , والموضوع لم   يعد خجل أو وقاحة  , انه موضوع اختلال في العقل , وانفلات  تام , فالرجل  لايعرف  معنى مايقول  ولا يقول ماله معنى .

مثل آخر عن نبيل فياض  , الذي كتب مقالا تحت عنوان  “لماذا لاتنضم  سوريا للاتحاد الروسي ” , والواقع هو أن سوريا  الآن مستعمرة روسية  , وللروس في سوريا طابور خامس  يدافع عن وجودهم  حسب مبدأ العمالة   كما كان الحال مع فرنسا وتركيا , فللمستعمر دوما عملاء  يساعدونه  ويطلق عليهم احيانا اسم الطابور الخامس , وقد استعجل نبيل فياض  كثيرا  , اذ على سوريا أن  تترقى  من مرتبة المستعمرة الى مرحلة الشريك  لكي تصبح جديرة بالشراكة مع روسيا , وهذا الأمر  يحتاج الى الوقت المناسب  .

خذ الحكم من أفواه المجانين  , وبالواقع هناك  الكثير من التشابه بين  الاتحاد الروسي  وبين سوريا  , وهذا التشابه يتجاوز حروف الأسماء   ليصل الى  أمور أكثر تعقيدا .  مؤشر الشفافية هو مؤشر الفساد,  , وفي سنة ما  كان لروسيا الرقم ١٤٦ من بين ١٦٢ دولة   ولسوريا ذات الرقم , وفي آخر نشرة  تمكزت روسيا  وسوريا  حول  المرتبة ١٤٠  , أي أن الفساد الروسي شبيه بالفساد السوري  , اضافة الى ذلك هناك تشابه  في تداول السلطة  فبوتين رئيس بالتناوب   بينه وبين ميدييف , في حين ان الأسد وحيدا في المناوبة والى الأبد  , وليس من المستغرب أن  يبتكر  بشار الأسد مع أخيعه أو ابن عمه أو عمتهه مناوبة ممائلة , والصعوبة الوحيدة  هي  عدم لياقة منصب رئيس مجلس الوزراء  بقامة الأسد  , لذا أظن على أنه يريد أن يبقى رئيسا . .

هناك العديد من القواسم المشتركة  , الا  القاسم المشترك بما يخص الشفافية وما يخص المناوبة  كاف , بقي سؤال واحد  يجدر  التفكير بالاجابة عليه , وهو التالي  , في حال دمج روسيا مع سوريا  , فمن ياترى سيكون  الرئيس  ؟ الأسد أو بوتين أو مدييف , وماذا ستسمى الجمهورية الجديدة  ..اقتراح :الجمهورية السورية الروسية    الاتحادية , وبهذا  تكون معظم بنود شعار البعث في الوحدة والحرية والاشتراكية قد تحققت  ..سبحانه على  فضائله...أتتذكرون الشيشان وفروزني ؟؟

Tags: , ,

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Informations

User Login

Featured